نائب رئيس مجلس الأمة يستقبل الوزير الممثل الدائم لجمهورية تتار ستان لفدرالية روسيا

نائب رئيس مجلس الأمة يستقبل الوزير الممثل الدائم لجمهورية تتار ستان لفدرالية روسيا

الجزائر- استقبل نائب رئيس مجلس الأمة, عبد الناصر حمود, اليوم الثلاثاء, الوزير الممثل الدائم لجمهورية تتار ستان (فيدرالية روسيا) في أوروبا وأفريقيا, إسكندر يوسوبوف, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن “كلا من نائب رئيس مجلس الأمة المكلف بشؤون التشريع والعلاقات مع الحكومة والمجلس الشعبي الوطني, عبد الناصر حمود, ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج, عمر دادي عدون, استقبلا, بتكليف من رئيس المجلس, صالح قوجيل, الوزير الممثل الدائم لجمهورية تتار ستان (فيدرالية روسيا) في أوروبا وأفريقيا, إسكندر يوسوبوف”.

وشكل اللقاء الذي جرى بمقر المجلس –يضيف البيان– “فرصة لاستعراض راهن العلاقات بين الجزائر وفيدرالية روسيا وسبل ترقيتها تماشيا والإرادة السياسية التي تحدو قيادتي البلدين”.

وفي هذا السياق, تناول الطرفان “سبل توسيع مجالات التعاون بين البلدين اللذان تربطهما علاقات تاريخية ترجع إلى ثورة أول نوفمبر 1954 المظفرة, إلى مجالات متعددة على رأس مجالات الصناعة والتعليم العالي والنقل بالسكك الحديدية”.

كما تم خلال ذات اللقاء التطرق إلى “القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على ضرورة احترام السيادة الداخلية للدول واحترام الشرعية الدولية”.

اقرأ المزيد