ميلة: وسيط الجمهورية يشرف على توزيع قرارات تخص استغلال مشاريع استثمارية

ميلة: وسيط الجمهورية يشرف على توزيع قرارات تخص استغلال مشاريع استثمارية

ميلة – اشرف ،مساء اليوم الأحد ، بوادي سقان (جنوب ميلة)، وسيط الجمهورية مجيد عمور رفقة والي ميلة مصطفى قريش على توزيع 17 قرارا تخص استغلال مشاريع استثمارية عبر اقليم الولاية.

وتتمثل القرارات التي قام السيد عمور بتسليمها لمستحقيها على هامش تفقده لوحدة خاصة لإنتاج الصفائح الحديدية ببلدية وادي سقان تصل قدرتها الانتاجية الى 45 الف طن في السنة وتتمثل في 04 قرارات رخص استغلال استثنائية لإنجاز محطات خدمات وقرارين تعديليين و04 عقود منح امتياز غير قابل للتنازل و06 عقود منح امتياز فلاحي الى جانب مقررة تخصيص قطعة ارضية على مستوى المنطقة الصناعية الشهيد تونسي ناصري بشلغوم العيد لفائدة شاب تحصل مؤخرا على علامة مؤسسة ناشئة، لتجسيد مشروع مؤسسته عليها.


إقرأ أيضا:   وساطة الجمهورية تسعى للقضاء على الردود “السطحية” على العرائض


وفي تصريح صحفي اكد السيد عمور ان ما وقف عليه خلال اليوم الاول من زيارته بميلة يعكس ثمرة رفع العراقيل عن عدة مشاريع استثمارية و منح لأصحابها رخص الاستغلال لتكون حيز الخدمة وتشرع في الانتاج خدمة لاقتصاد الولاية .

كما ان ما تم انجازه من مشاريع تنموية بعدة نقاط بميلة، يضيف ذات المصدر، ” سيساهم في تدارك العديد من النقائص المسجلة بها وتحسين الإطار المعيشي لساكنتها ” .

هذا واستمع السيد عمور رفقة السلطات المحلية بميلة بعد معاينة مشاريع استثمارية و المشاريع التنموية المنجزة بعدة مناطق الظل, لانشغالات ممثلي عدة مشاتي ببلدية شلغوم العيد على غرار مشاتي “هب الريح” و”اولاد ادريس” و”بير هاشم” وكذا سكان مشتة” الفضلية ” ببلدية يحيى بني قشة و”ذراع بن خلفة” ببلدية تيبرقنت والتي تمحورت حول السكن وتحسين الخدمات الصحية والعمومية وتهيئة الطرقات والربط بمختلف الشبكات وتدعيم الانارة العمومية فضلا عن توفير مياه السقي  والكهرباء الفلاحية.

هذا وسيواصل السيد عمور زيارته للولاية التي تدوم ثلاثة ايام بمعاينة، يوم غد الاثنين، المدينة القديمة لميلة ومسجد ابو المهاجر دينار بعد عقد لقاء مع المجتمع المدني بديوان الوالي.