ميلة : مشروع طلابي بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف يحرز أول علامة مبتكر

ميلة – أحرز مشروع أعده طلبة من المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بميلة أول علامة مبتكر “لابل” بذات المركز، حسب ما علم يوم الثلاثاء من مدير حاضنة أعمال المركز الجامعي لميلة، الدكتور حمزة داودي.

و أوضح ذات المسؤول في تصريح لوأج أن المشروع المتحصل على أول علامة “لابل” بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف يتمثل في تطبيق خاص بالرحلات والتنقل بين الولايات قام بإنجازه مجموعة من طلبة السنة الثالثة “طور ليسانس-تخصص إعلام آلي” .

و أبرز ذات المسؤول بأن “هذا التطبيق يسمح بتسهيل تنقل المسافرين من خلال إتاحة مختلف المعلومات الخاصة بالرحلات والحجوزات وغيرها من الخدمات المتعلقة بالنقل”.

و وفق السيد داودي, فإن هذا المشروع يعد من “ضمن مشاريع طلبة المركز الجامعي لميلة التي يتم تأطيرها على مستوى حاضنة أعمال المركز التي قامت منذ مطلع سنة 2023  بمناقشة 37 مشروعا قبل أن يتم التقدم بطلب الحصول على علامة مشروع مبتكر + لابل+ للعديد منها عبر منصة وزارة اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة المخصصة لذلك”.

و أفاد المتحدث بأنه من المتوقع أن تنال عدة مشاريع أخرى من المركز الجامعي لميلة علامة “لابل”، مشيرا إلى تحصل ذات المركز من خلال مشاريع الطلبة والباحثين على 12 براءة اختراع مودعة لدى المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية و ذلك ما سيدعم حظوظ تقدمه في الترتيب أمام بقية المؤسسات الجامعية عبر الوطن، كما ان امتلاك براءات الاختراع سيدعم مشاريع الطلبة للحصول على علامة ” لابل”.

و سلط نفس المصدر الضوء على  أهمية التقارب والعمل بالتنسيق مع مختلف القطاعات العمومية و الخاصة وكذا المستثمرين للربط بين الجامعة و محيطها الخارجي بغية تجسيد مشاريع مبتكرة توفر منتجات تخدم مختلف شرائح المجتمع.

اقرأ المزيد