ميلة : زيارة موجهة لممثلي وسائل الإعلام إلى اللواء السابع المدرع بالتلاغمة

ميلة : زيارة موجهة لممثلي وسائل الإعلام إلى اللواء السابع المدرع بالتلاغمة

ميلة ـ نظم اللواء السابع المدرع “الشهيد بن حاج مسعود” بالتلاغمة (ولاية ميلة) التابع للناحية العسكرية الخامسة, اليوم الثلاثاء, زيارة موجهة لممثلي وسائل الإعلام على مستوى ذات الولاية .

وأوضح قائد اللواء السابع المدرع, العميد محمود دريدي, خلال كلمة ألقاها بالمناسبة أن “الاتصال بمختلف أنواعه أحد العوامل المهمة في استراتيجية الدولة للدفاع عن مصالحها الوطنية و بلوغ أهدافها الرئيسية و المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي من خلال نشر القيم والمعايير الكفيلة بتقديم معلومة صادقة للرأي العام وتنويره”.

و أفاد ذات الضابط السامي بالمناسبة أن “هذا النشاط الاتصالي يساهم في تقريب المواطن وإعطائه صورة عن العمق الشعبي الذي ننتمي إليه و دور و مهام اللواء السابع المدرع الشهيد بن حاج مسعود” مردفا بأن “هذه الوحدة الكبرى معول عليها في قوام المعركة البرية خاصة من جانب مواصلة تنفيذ نشاطات التحضير القتالي لبلوغ الجاهزية العملياتية المرجوة”.

وأضاف العميد دريدي في هذا السياق أنه “من شأن هذا النوع من الأنشطة رفع درجة الوعي لدى المواطنين و تحصينهم من كل المخططات العدائية و الدعائية المضللة”.

وقد تضمن برنامج زيارة ممثلي وسائل الاعلام للواء السابع المدرع بالتلاغمة, تقديم عرض موجز حول هذه الوحدة العسكرية و المهام المسندة لها مع عرض شريط وثائقي حول النشاطات اليومية للفرد المقاتل داخلها ليتم بعدها التنقل إلى الورشات التي تم تنظيمها بالمناسبة على مستوى اللواء حيث شملت التعريف بالسلاح الرئيسي له و المتمثل في الدبابة تي 90 أس و مركز تكوين و تدريب الأفراد العسكريين للتحكم في هذه الدبابة الحديثة.

وتمت بالمناسبة زيارة الكتيبة 751 لدبابات القتال و الكتيبة 757 للمدفعية و الاطلاع على نظام يحاكي معركة داخل القاعة باستعمال المدفعية وكيفية المحافظة على العتاد مع التوقف عند الكتيبة 756 للمدفعية المضادة للطائرات التي قدم أفرادها استعراضات قتالية في تخصص الرياضة العسكرية “كوكسول” أظهروا من خلالها مدى جاهزية وفعالية الوحدات التابعة للواء السابع المدرع ومدى مواكبة المؤسسة العسكرية للتكنولوجيا الحديثة.

اقرأ المزيد