ميلة: دعوة المجتمع المدني إلى تكثيف جهود التحسيس بأهمية المشاركة في الرئاسيات المقبلة

ميلة- دعا متدخلون في لقاء حول “التنمية والمواطنة والتثقيف الإنتخابي” إحتضنته المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مبارك بن صالح بميلة, بعد ظهر يوم الثلاثاء فعاليات المجتمع المدني إلى تكثيف جهود التحسيس بأهمية المشاركة القوية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وأوضح عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني, عبد الفتاح قدور, في كلمته بمناسبة هذا اللقاء الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التحسيسية التي بادر بتنظيمها المرصد للتوعية بأهمية المحطة الانتخابية ل07 سبتمبر المقبل بأن “فعاليات المجتمع المدني لها دور فعال في التعبئة وتشجيع المواطنين على التصويت”.

كما أفاد بأن “التوجه إلى صناديق الاقتراع مسؤولية الجميع, و لابد من توحيد الصفوف وتكثيف العمل التحسيسي للتوعية بأهمية المشاركة في هذه الانتخابات”.

ومن جهته, أكد الأمين العام لولاية ميلة, عبد القادر سلمي, في مداخلته بالمناسبة أن المجتمع المدني هو همزة الوصل بين الإدارة والمجتمع ولذلك “يترتب على الحركة الجمعوية الانخراط في مساعي إنجاح الاستحقاق المقبل بالعمل على نشر الوعي الانتخابي في المجتمع”.

وتم فتح المجال لممثلي فعاليات المجتمع المدني المشاركين في هذا اللقاء لتقديم اقتراحاتهم بخصوص كيفية تشجيع المواطنين على المشاركة ومناقشتها لوضع “خطة عمل فعالة” تسهم في تحقيق الاستجابة المطلوبة.