ميلة: توزيع 688 وحدة سكنية من مختلف الصيغ

ميلة – تم اليوم الأحد بميلة في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 توزيع 688 وحدة سكنية من مختلف الصيغ و إعطاء إشارة انطلاق أشغال بناء 867  وحدة أخرى بصيغة البيع بالإيجار.

فبعد حضور مراسم الترحم على أرواح الشهداء الطاهرة، أشرف والي الولاية مصطفى قريش بمتحف المجاهد سليمان بن طبال على حفل تسليم هذه الحصة من السكنات على مستحقيها من مختلف بلديات الولاية.

وجاء في الشروحات التي قدمت على هامش حفل توزيع السكن أن الأمر يتعلق في هذا الإطار بـ 338 سكنا عموميا إيجاريا على مستوى 5 بلديات بالولاية هي القرارم قوقة و وادي النجاء وتيبرقنت وتسدان حدادة والرواشد بالإضافة إلى 50 سكنا بصيغة الترقوي لمستفيدين ببلدية التلاغمة.

و فيما بلغ عدد الإعانات الموجهة للسكن الريفي 300 مستفيد عبر 8 بلديات من بينها حمالة وتسالة لمطاعي وترعي باينان.

وتم من جهة أخرى تكريم المجاهد حسن بومناخ و أسرة الشهيد عبد الله عناب الذي استشهد بجبل فلتان ببلدية وادي سقان سنة 1957 بالإضافة إلى تسليم محاضر تنصيب 17 مستفيدا من الإدماج المهني و ذلك بالوحدة المحلية للجزائرية للمياه.

وبمنطقة ” مارشو” بأعالي بلدية ميلة قام الوالي رفقة السلطات المحلية بوضع حجر الأساس لبناء 867 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار تعد جزءا من مشروع يتضمن ما مجموعه 1171 وحدة من نفس الصيغة مبرمج إنجازها بذات الموقع .

وورد في الشروحات التي قدمت بعين المكان أن السكنات المنطلقة أشغالها اليوم التي تضم شقق من فئة 3 غرف و4 غرف ستكون جاهزة في ”ظرف 28 شهرا”.

كما تم بحي “الكمونية” بوسط مدينة ميلة تدشين مدرسة قرآنية نموذجية ” حمريش رحيمة ” تم تشييدها من قبل أحد المحسنين حولها للممتلكات الوقفية التابعة للمديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف.

و تواصل برنامج الاحتفالات الولائية المخلدة لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر ببلدية الشيقارة بوضع حيز الخدمة لربط 737 سكنا بمنطقة “قيقبة ” بشبكة الغاز الطبيعي و تدشين العيادة المتعددة الخدمات المنجزة ببلدية الرواشد.

اقرأ المزيد