ميراوي: نقل مرضى الجنوب جوا إلى مستشفيات الشمال!

ميراوي: نقل مرضى الجنوب جوا إلى مستشفيات الشمال! - الجزائر

أعلن عن اتفاقية مع “طيران الطاسيلي”..

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد ميراوي، عن مجموعة من القرارات الحكومية، التي تخص قطاع الصحة في الجنوب.

وقال ميراوي إن الحكومة “قررت توفير النقل الجوي، لمرضى الجنوب نحو الشمال، وفي كل الاتجاهات، بعد الاتفاق مع شركة طاسيلي للطيران”.

كما كشف الوزير عن تخصيص مشروع لمعهد للتكوين في شبه الطبي بتمنراست، بطاقة 300 مقعد، وتكثيف برامج التوأمة بين مستشفيات الجنوب والشمال، لتصبح بمعدل مرة في الشهر، وفي جميع الاختصاصات، مع برمجة تكوينات للأطباء بولايات الشمال، معلنا عن مساع لتحسين الخدمات الصحية، الموجهة للبدو الرحل، ومن ذلك تخصيص قوافل طبية تستهدف كل المناطق ولفترات غير محددة، مع رفع قيمة المنح المخصصة لطواقم القوافل، حيث سيخصص ما يمثل 7 بالمائة، من قيمة الأجر القاعدي، كمنحة عن كل يوم لكل فرد من الطاقم.

وجاءت تصريحات ميراوي، خلال زيارة، السبت، إلى المقاطعة الإدارية لعين صالح، التابعة لتمنراست، حيث تفقد مشروع إنجاز مستشفى بطاقة 120 سرير بالمدينة الجديدة اجواليل، الذي خصص له غلاف مالي يفوق ثلاثة ملايير دينار. أين شدد على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال، ورفع عدد السكنات الوظيفية الملحقة بالمستشفى إلى 30 بدل 10.

ولدى نزوله بالمؤسسة الاستشفائية لعين صالح، اعترف المتحدث بأن هذا المرفق الصحي، بات غير قادر على خدمة السكان، واعدا بتدعيم المستشفى، بمختصين في طب الأطفال، ومختص في الأشعة كي يشرف على تشغيل “السكانير”.

اقرأ المزيد