ميرابي يعطي إشارة انطلاق الصالون الوطني للابتكار

ميرابي يعطي إشارة انطلاق الصالون الوطني للابتكار

بجاية – أعطى وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين ميرابي, اليوم السبت من بجاية, إشارة انطلاق الصالون الوطني للابتكار عبر جميع ولايات الوطن, التي دعيت لمتابعة مراسم الحفل المنظم بمقر الولاية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وأوضح الوزير أن هذه التظاهرة التي ستدوم ثلاثة أيام “تعد ملتقى للعرض والتبادل بين أصحاب المشاريع, سيما أصحاب الشهادات من القطاع والشركاء الاقتصاديين”.

وأضاف السيد ميرابي أن “الهدف من الصالون يتمثل في تطوير ثقافة المقاولاتية في جو تنافسي إبداعي”, مشيرا إلى أن “الحدث هو مناسبة لإعطاء الفرصة لأصحاب المشاريع للتعريف بمنتجاتهم وتعزيز مكتسباتهم المهنية من أجل تطويرها من جهة والسماح للمستثمرين المحليين بالاستفادة منها من جهة أخرى”.

وأشار في هذا الخصوص إلى ضرورة التركيز على الابتكارات التكنولوجية التي من شأنها السماح برفع التحديات العالمية”.

كما أكد السيد ميرابي على أهمية التكيف مع المتطلبات الراهنة من خلال التحلي بالابتكار والإبداع على كل المستويات سواء تعلق الأمر بالأفكار أو تسيير المشاريع أو الوسائل الواجب تسخيرها.


اقرأ أيضا :  دعوة إلى تعزيز البحث العلمي و التحفيز على الابتكار


وذكر الوزير في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها القطاع حتى يكون المتربصون والمتخرجون والمؤطرون في المستوى المأمول.

وأشار في هذا الخصوص إلى الاهتمام “المتواصل” المخصص لديناميكية رقمنة نشاطات القطاع وهياكله ووسائله التي تنم عن إستراتيجية رقمية شاملة.

واغتنم الوزير فرصة حضوره ببجاية لزيارة مركز التكوين المهني والتمهين “لكحل يونس”, حيث يجري الصالون ليشهد بأم عينه على المواهب الشابة في شتى المجالات العلمية والاقتصادية.

وتعرف عديد مشاريع الابتكار نجاحات باهرة على غرار مؤسسة للدراجات والدراجات النارية سمح لها نجاحها بالتواجد في الخارج, سيما في كوت ديفوار والسنغال, حسب الشروحات المقدمة في عين المكان.

وتجدر الإشارة إلى أن الصالون الوطني للابتكار كان فرصة لبروز 30 مؤسسة صغيرة التي ستسهم بنجاحها في ديناميكية التنمية المحلية.