مونديال-2026/أوغندا – الجزائر: “الخضر” في رحلة التدارك بكامبالا

مونديال-2026/أوغندا - الجزائر: "الخضر" في رحلة التدارك بكامبالا

الجزائر – سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم أمام حتمية التدارك في لقائه ضد أوغندا, المقرر يوم غد الاثنين بملعب مانديلا ستاديوم بكامبالا (00ر17 بتوقيت الجزائر) للبقاء على حظوظه في تصفيات كأس العالم-2026, منطقة إفريقيا, بمناسبة إجراء الجولة الرابعة للمنافسة.

التشكيلة الوطنية التي انهزمت الخميس بملعب نيلسون مانديلا ببراقي أمام غينيا (1-2) مطالبة بالتدارك في كامبالا, من أجل تفادي رهن حظوظها في التأهل بالصيغة الجديد للمنافسة في أول مونديال يعرف مشاركة 48 منتخبا.

وكانت الجزائر قد سجلت بداية موفقة في المرحلة التصفوية بتحقيقها في شهر نوفمبر 2023 لفوزين أمام الصومال (3-1) بالجزائر والموزمبيق بمابوتو (2-0), مما تتجلى أهمية العودة لسكة الانتصارات في خرجة كامبالا.

وسيكون لاعبو الناخب الوطني فلاديمير بتكوفيتش مجبرين على العودة لطريق الانتصارات أمام تشكيلة أوغندية تذوقت من جهتها طعم الفوز, حتى وان كان صعب التحقيق, بميدانها يوم الجمعة على حساب بوتسوانا (1-0).

وأوضح بتكوفيتش عقب المباراة أمام غينيا قائلا: “علينا الاسترجاع بدنيا ومعنويا قبل مواجهة أوغندا. يجب تفادي الشعور بالأسى و الفوضى في صفوفنا. يجب تقييم اللاعبين وستكون هناك تغييرات بدون شك”.

وأعلن بتكوفيتش عن قراره بإحداث تغييرات حيث سيقحم مبدئيا بعض اللاعبين على غرار بن ناصر و بونجاح و حتى قيتون كأساسيين بهدف إعادة بعث الآلة والعودة بنقاط المباراة من كامبالا.

أما اللاعب ريان آيت نوري, فصرح من جهته: ” نحن آسفون لأنصارنا,  وسنعوض خلال اللقاء المقبل أمام أوغندا وسنفوز يوم الاثنين بكامبالا”.

 

 “أوغندا في رحلة الحث عن التأكيد”

 

بعد تعيينه في شهر فبراير الماضي على رأس العارضة الفنية “للخضر”, ستكون للناخب الوطني الجديد فلاديمير بتكوفيتش, رغبة ملحة لتحقيق أول انتصار له في مقابلة رسمية بكامبالا, من أجل مواصلة عمله بكل طمأنينة.

وبخصوص التعداد, فتنقل المنتخب بكامل التعداد إلى العاصمة الاوغندية, باستثناء القائد ياسين براهيمي الذي سيغيب بسبب إصابة على مستوى أوتار الركبة.

أما منتخب أوغندا, المصنف في المركز 92 الترتيب الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا), فسيخوض هذا الموعد بنية تحقيق الفوز الثاني على التوالي داخل الديار, حيث سيلعب أمام جمهوره بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باعتماد ملعب كامبالا.

وبخصوص الاحصائيات, ستكون مقابلة يوم غد الاثنين, الـ12 في المنافسات الرسمية بين المنتخبين, وتتقدم الجزائر بـ5 انتصارات مقابل 3 انهزامات, بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

للتذكير, التقى المنتخبان في تصفيات كان-2023 (المؤجلة ل 2024) وفازت الجزائر ذهابا (2-0) و (2-1) في دولا بالكاميرون, حيث لم يكن ملعب كامبالا آنذاك معتمدا من طرف الهيئة القارية.

وسيدير المباراة طاقم تحكيم من البنين بقيادة آديسا عبدرافيو ليقالي بمساعدة قبيماسياندان نارسيس كوتون (مساعد أول) و لوسيان تودينيون هونتونو (مساعد ثاني), بينما سيكون الحكم الرابع ديغينانشي تانيسلاس آهوملانتو.

ويتأهل صاحب المركز الأول عقب الجولات العشر من التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستحتضنها كل من المكسيك, كندا والولايات المتحدة. فيما تلعب أحسن المنتخبات المحتلة للمركز الرابع للمجموعات العشر مباريات السد.

اقرأ المزيد