“موناليزا” وأشهر لوحات ليوناردو دفانشي تعرض بالجزائر

“موناليزا” وأشهر لوحات ليوناردو دفانشي تعرض بالجزائر - الجزائر

يخلد الذكرى الـ500 لوفاته

يستمر بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة معرض يضم أهم اللوحات الرقمية المنسوخة للرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي.

وضم معرض “ليوناردو أوبيرا أمنيا” الذي نظم بقصر الثقافة مفدي زكريا 17 لوحة من أهم تحف هذا الرسام الشهير المتوفى منذ 5 قرون.

ومن بين هذه اللوحات المعروضة، يمكن للزائر التأمل في نسخة أشهر لوحة في العالم “جوكوندا” أو المعروفة بـ “موناليزا”، وهي لوحة لا تزال تحمل أسرارا وهي محفوظة في متحف لوفر بباريس.

وتمثل لوحات أخرى لهذا الرسام على غرار “عذراء الصخور” و”العذراء والطفل عيسى والقديسة آن” و”الحدادة الجميلة” و”العذراء وطفلها” (سيدة قرنفل) ولوحة “العشاء الأخير” التي انتهى من رسمها في 1498، جزءا من الرصيد الفني لهذا الفنان الذي عاش في عصر النهضة.

في هذا الصدد، صرح محافظ المعرض لوكا جيسموندي بأن هذه التظاهرة تسمح للجمهور الجزائري بالتعرف أكثر على أشهر لوحات ليوناردو دافينشي بفضل نسخ رقمية ذات جودة عالية تنافس اللوحات الأصلية.

ويخلد هذا المعرض الذي نظمه أنطونيو باولوتشي خبير دولي مشهور في مجال الفن بالتنسيق مع سفارة إيطاليا بالجزائر، الذكرى الـ500 لوفاة ليوناردو دافينشي (1519-2019).

وحضر حفل افتتاح المعرض الخميس الفارط فنانون ووجوه من عالم الفن وكذا أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر من بينهم السفير الإيطالي باسكوالي فيرا.