موقف مشرف للجزائر خلال قمة حركة عدم الانحياز

موقف مشرف للجزائر خلال قمة حركة عدم الانحياز - الجزائر

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز .

و قال الوزير عطاف أن الجزائر تتطلع إلى تحقيق انطلاقة جديدة ومجددة للدور النشط والفاعل والمؤثر في حركة عدم الانحياز .

وأضاف “نريدها انطلاقة تضغط من أجل قيام منظومة دولية متوازنة وعادلة، ومنظومة تضمن الأمن والاستقرار والرخاء للجميع، ومنظومة تنهي التهميش الذي طال أمده بحق الدول النامية وتستجيب لاحتياجاتها وتطلعاتها”.

و خلال تطرقه الى القضية الفلسطينية أكد أنها بحاجة إلى دعم أكبر من قبل حركة عدم الانحياز التي بحكم ثقلها المعنوي والأخلاقي وتأثيرها السياسي وبناءً على مواقفها الثابتة والمشرفة بهذا الخصوص، بإمكانها المساهمة في تعزيز الضغط الدبلوماسي نحو وضع حد لآلة القتل والدمار “الإسرائيلية” في قطاع غزة، ومحاسبة المشرفين عليها، وتسريع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة كحل جذري ونهائي للصراع برمته .

مضيفا ان “الشعب الفلسطيني الذي ألهم المعمورة بتضحياته الجسام وبصموده الأسطوري لا يستحق منا أدنى من هكذا مواقف ومن هكذا مساع ومن هكذا ضغوط لوضع حد نهائي لعقود من اللامساءلة واللامحاسبة واللامعاقبة التي مكنت الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني من إلحاق أبشع الأضرار وأفظعها بأحقية وشرعية ومشروعية المشروع الوطني الفلسطيني التاريخي .

اقرأ المزيد