موقع CNN: عام 2023 سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق

موقع CNN: عام 2023 سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق - الجزائر

شهدت معظم الدول في العالم ارتفاع قياسي في درجات الحرارة هذا العام و التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة على كوكب الارض حسب وكالات المناخ العالمية .

و حسب علماء في المناخ فان عام 2023 على الأقل في طريقه ليصبح الأكثر دفئًا على الإطلاق الذي سيعرف عامًا قياسيًا وفقا لموقع CNN .

وقالت جنيفر فرانسيس: ما يشهده العالم هو تأثيرات الاحتباس الحراري مقترنة بظاهرة النينيو المناخية – التي أكدت وصولها رسميًا المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يوم الأربعاء و الأمر يسري على النحو التالي: بينما يحرق العالم الوقود الأحفوري ويضخ التلوث الناتج عن ارتفاع درجة حرارة الكوكب، ترتفع درجات الحرارة العالمية بشكل مطرد. وهذا يؤدي إلى موجات حرارة أكثر شدة إلى جانب مجموعة من التأثيرات الأخرى، مثل الطقس الأكثر قسوة وذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع مستويات سطح البحر و على رأس اتجاهات الاحترار طويلة المدى هذه التقلبات المناخية الطبيعية، وأهمها النينيا، التي لها تأثير مُبرِد، وظاهرة النينيو، التي لها تأثير احتراري .

و قالت فرانسيس أنه مع اشتداد ظاهرة النينيو، من المحتمل أن نشهد طقسًا أكثر قسوة، ليس فقط في الصيف ولكن أيضًا في الشتاء، عندما يكون لظاهرة النينيو التأثير الأكبر على طقس نصف الكرة الشمالي مضيفة “اربطوا حزام الأمان” .

اقرأ المزيد