موسم الاصطياف : مشاركة أزيد من 150 حرفيا في معارض الصناعة التقليدية بتلمسان

تلمسان- يشارك أزيد من 150 حرفيا من مختلف أرجاء الوطن في المعارض الخاصة بالصناعة التقليدية المقامة بولاية تلمسان, حسبما علم اليوم الأربعاء لدى غرفة الصناعة التقليدية والحرف.

و أوضح مدير الغرفة, بوسعيد عثمان, لوأج, أن حوالي 20 حرفيا من ولايات بومرداس و المسيلة و غليزان و عين تموشنت و تيسمسيلت و تندوف يشاركون في تظاهرة أسابيع الصناعة التقليدية, التي يجري تنظيمها بقلعة “المشور” بوسط مدينة تلمسان بمنتوجات في مجال النسيج و صناعة الزرابي وغيرها.

كما يشارك قرابة 60 حرفيا من ولاية تلمسان في معرض شاطئ “مرسى بن مهيدي” و قرابة 60 آخر في معرض الحديقة العمومية لهضبة “لالة ستي” و حوالي 15 حرفيا موزعين ما بين المعلم الأثري لبلدية منصورة و “مغارات بني عاد” ببلدية عين فزة و عبر أروقة غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية تلمسان بالمنتجات التقليدية و الحرفية بغية المساهمة في تنشيط موسم الاصطياف.

و ذكر أن المنتجات الحرفية المعروضة بهذه المعارض تتمثل في الأواني الفخارية و الحلي و الألبسة التقليدية و التحف الفنية و كذا الجلود و النسيج.

و أشار إلى أن رواق العرض بقلعة المشور يستقطب يوميا عددا كبيرا من الزوار منذ انطلاق موسم الاصطياف للتعرف على مكنوزات التراث التلمساني من خلال المنتجات المعروضة التي يطغى عليها الزي التلمساني والفخار والحنبل و التحف الفنية منها مجسم المنصورة.

و أبرز ذات المسؤول أن الرواق يتضمن منتجات أخرى للتسويق بأثمان معقولة كالأواني النحاسية التي يشارك بها حرفيو قسنطينة و فخار تيزي وزو و زرابي خنشلة و شرشال و خزف العاصمة و منتوجات الحلفاء و اللباس التقليدي لتلمسان.

و ذكر  أن أبرز ما يستهوي الزائر بالرواق الهدايا التي ترمز لمدينة تلمسان كالحلي و مجسمات المنصورة و الحنبل و حقائب اليد المصنوعة من الجلد.

اقرأ المزيد