موسم الإصطياف: حملة وطنية تحسيسية لفائدة المصطافين ومستعملي الطريق

الجزائر- أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع قيادة الدرك الوطني, تزامنا مع إنطلاق موسم الإصطياف, حملة تحسيسية وطنية تحت شعار: “معا لموسم إصطياف دون حوادث”, لفائدة المصطافين ومستعملي الطريق العام, حسب ما أورده, يوم السبت, بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أن هذه الحملة التي ستدوم طيلة موسم الاصطياف “سترافقها نشاطات توعوية جوارية لفائدة المصطافين وسائقي المركبات, لا سيما أصحاب النقل الجماعي”, وذلك من خلال “تقديم النصائح والتوجيهات بضرورة احترام قانون المرور, تفادي السرعة المفرطة والتجاوز والتوقف الخطيرين, وكذا السياقة المتهورة”.

كما ستعمل التشكيلات الأمنية المتواجدة في الميدان –يضيف ذات المصدر– على “مواجهة جرائم المساس بالأشخاص والممتلكات وحفظ الأمن والسكينة العامة على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة, الفضاءات والساحات العمومية, أماكن التسلية والترفيه, محطات نقل المسافرين البرية ومحطات الميترو والترامواي التي تعرف حركة دائمة”.

وفي هذا الصدد, تضع المديرية العامة للأمن الوطني الأرقام الخضراء 1548 و 17, بالإضافة إلى الدعائم الرقمية الرسمية للشرطة في خدمة المواطن على مدار 24 ساعة.