موريتانيا: حوالي 9ر1 مليون ناخب يختارون رئيسهم غدا السبت

موريتانيا: حوالي 9ر1 مليون ناخب يختارون رئيسهم غدا السبت

نواكشوط – يتوجه ما يربو عن 9ر1 مليون ناخب موريتاني, غدا السبت, إلى صناديق الإقتراع لإختيار رئيسهم, بعد أن إختتمت ليلة الخميس إلى الجمعة, الحملة الدعائية للإنتخابات الرئاسية ودخول مرحلة الصمت الانتخابي فجر يوم الجمعة.

ونظم المرشحون السبعة للانتخابات الموريتانية, المقررة غدا السبت, مهرجانات ختامية لحملاتهم الدعائية بالعاصمة نواكشوط ومدن أخرى.

وأكد الرئيس المنتهية ولايته والمترشح لولاية رئاسية ثانية, محمد ولد الشيخ الغزواني, في كلمة له أمام أنصاره, بنواكشوط, أن الأمن سيكون “هو أولوية الأولويات بالنسبة له” في حال انتخابه مجددا, مضيفا بالقول: “جيشكم قادر على تأمينكم وعلى حفظ الحوزة الترابية الوطنية”.

وأشار الغزواني إلى أن الموريتانيين في المدن والأرياف “مشغولون بالأمن, وهو انشغال ناجم في جزء منه عن فهمهم لوضعية البلاد في المنطقة” في إشارة إلى الأوضاع المضطربة بمنطقة الساحل الإفريقي.

ويخوض غمار الرئاسيات كل من مرشح حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” وزعيم المعارضة, حمادي ولد سيد المختار, والناشط الحقوقي والمرشح المعارض, بيرام الداه اعبيد, والنائب البرلماني المعارض العيد ولد محمدن, والطبيب المعارض أوتوما أنتوان سليمان سوماري, إضافة إلى السياسي مامادو بوكاري, ومفتش المالية محمد الأمين المرتجي الوافي.

اقرأ المزيد