موجة حر على بعض ولايات شرق وجنوب البلاد ابتداء من يوم غد الخميس

موجة حر على بعض ولايات شرق وجنوب البلاد ابتداء من يوم غد الخميس

الجزائر – ستشهد عديد ولايات شرق و جنوب البلاد, ابتداء من يوم غد الخميس, موجة حر, حيث يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 49 درجة محليا, حسبما أفاد به, اليوم الاربعاء, الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

وتشمل موجة الحر هذه, التي صنفت في درجة يقظة “برتقالي”, ولايات المدية و الجلفة و مسيلة و البويرة و جنوب بجاية و ميلة و قسنطينة و باتنة و سوق اهراس و تبسة و خنشلة, حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 43 و 45 درجة, فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و33 درجة, اما صلاحية هذه النشرية الخاصة فتمتد من يوم غد الخميس الى الجمعة, يضيف ذات المصدر.

كما ستمس درجات الحرارة العالية -تضيف ذات النشرية- ولايات كل من الوادي و توقرت و المغير, حيث يتوقع أن تبلغ او تفوق درجات الحرارة القصوى 49 درجة, فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 32 و36 درجة من يوم غد الخميس الى الجمعة.

وخلص المصدر ذاته الى ان هناك ولايات اخرى معنية بهذه الموجة من الحر و يتعلق الامر بكل من ادرار و تيميمون و إن صالح و برج باجي المختار و ورقلة, حيث يتوقع أن تبلغ درجات الحرارة القصوى او تفوق 49 درجة, فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 34 و38 درجة, و ذلك على طول مدة صلاحية هذه النشرية الخاصة من يوم غد الخميس الى يوم السبت.

اقرأ المزيد