موجة حر تضرب الجزائر و وزارة الصحة تحذّر

موجة حر تضرب الجزائر و وزارة الصحة تحذّر - الجزائر

حذرت وزارة الصحة و المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم الأربعاء من الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة هذه الأيام خاصة الأطفال والأشخاص المسنين .
و دعت وزارة الصحة ، في بيان لها الى غلق الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرضة لأشعة الشمس. مع إبقاء النوافذ مغلقة طالما درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل. فضلا عن تجنب الخروج في الأوقات الأشد حرا أو الخروج عند الضرورة في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء” اضافة الى الاستحمام وتناول كمية كافية من الماء مع تفادي تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو مادة الكافيين.

كما أشارت الحماية إلى استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية وإطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من إستعمالها. وإذا توجب الخروج، يجب ارتداء قبعة، ملابس خفيفة (القطن) وعلاوة على ذلك. كما يفضل أن تكون فاتحة اللون. الاحتماء في الأماكن الباردة أو تحت الظل. وعدم ترك الأطفال وحدهم بداخل سيارة. وتجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية (الرياضة، البستنة.. و الاكثار من الماء مع تجنب السباحة في المسطحات المائية ( السدود، البرك المائية، الأحواض…) وفقا لنهار اونلاين و عدم التردد على الشواطئ قبل تنصيب جهاز حراسة الشواطئ .

اقرأ المزيد