مواد صيدلانية : عون يستقبل وفدا عن الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

مواد صيدلانية : عون يستقبل وفدا عن الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

الجزائر – استقبل وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الثلاثاء, وفدا عن الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة “UNOP” برئاسة عبد الواحد كرار, للتطرق لبعض الانشغالات المتعلقة بمجال الصناعة الصيدلانية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتمحور النقاش حول الإشكاليات المتعلقة أساسا بتسجيل المواد الصيدلانية وتخفيف الإجراءات من أجل تحسين الآجال, ترقية الإنتاج المحلي للأدوية ذات القيمة المضافة العالية على غرار الأنسولين والأدوية المضادة للسرطان بنمط

كامل “Full Process”, فضلا عن ضرورة انخراط المتعاملين الصيدلانيين في مساعي الوزارة من أجل تطوير رقمنه القطاع وتتبع الوفرة, حسب البيان.

كما تم التطرق بالمناسبة لضرورة مراجعة النصوص التنظيمية من أجل رفع كل العراقيل التي يواجهها المتعاملون الصيدلانيون والتنسيق مع بقية القطاعات الوزارية المعنية بترقية إنتاج و توزيع بعض الأدوية لاسيما الأدوية المضادة للسرطان.

وفي ختام اللقاء, أسدى الوزير التوجيهات اللازمة لمصالح الوزارة المعنية من أجل تكثيف التنسيق مع كافة الفاعلين وتنظيم لقاءات وأيام تحسيسية بضرورة الانخراط في المساعي المنتهجة لتطوير قطاع الإنتاج الصيدلاني وضمان الوفرة المستمرة للتكفل بحاجيات المرضى, وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد