مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي: فيلم “ميسي بغداد” يفتتح المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة

وهران – انطلقت مساء اليوم السبت المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة للطبعة ال 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعرض فيلم “ميسي بغداد” للمخرج العراقي سهيم عمر خليفة.

ويؤدي أدوار هذا الفيلم الذي يستغرق ساعة و28 دقيقة كل من الممثلين الطفل أحمد محمد عبد الله وزهراء غندور وأثير عادل وصفاء ناجم وعديل عبد الرحمن وحسين حسن علي.

ويتناول هذا الفيلم الذي جرت أحداثه في بغداد التي مزقتها الحرب, حكاية الطفل الصغير حمودي الذي كان حلمه بأن يكون مثل بطله ليونيل ميسي حيث تعرض في أحد الأيام للقصف خلال ممارسته رياضة كرة القدم ويفقد ساقه اليمنى.

وبينما يكافح والداه من أجل سلامة أسرته بسبب الحرب ,يحارب الطفل “حمودي” من أجل حلمه وهو ممارسة كرة القدم وحبه الكبير للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي وفق ملخص هذا الفيلم.

وخلال جلسة النقاش التي عقبت عرض الفيلم , أكد المخرج سهيم عمر خليفة الذي كان مرفوقا بالممثلة زهراء الغندور أن السيناريو مستلهم من قصة واقعية حدثت في تلك الحقبة عندما تسبب حادث أليم في إصابة طفل وفقدانه لأحد رجليه ووفاة والده مع توظيف عنصر الاقتباس.

وأضاف أن هذا الفيلم ساهم في تحسين ظروف الممثل الطفل أحمد محمد عبد الله من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أصبح معروفا ولا يزال يمارس رياضة كرة القدم بعدما تم تركيب له رجل اصطناعية. كما تمكن أيضا من الالتقاء بلاعبه المفضل ليونيل ميسي.

للتذكير فقد سبق وأن فاز الفيلم القصير “أرض الأبطال” (2010) للمؤلف والمخرج العراقي سهيم عمر خليفة السينمائي بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي الدولي فيما حظيت أفلامه بعد ذلك مثل “ميسي بغداد” (2012) والصياد السيئ (2014) باهتمام المهرجانات حيث دخل الفيلمان ضمن القائمة الطويلة لترشيحات الأوسكار.

وتتواصل المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعرض الفيلمين “مندوب الليل” للمخرج السعودي علي الكلثمي و “إن شاء الله ولد” للمخرج الأردني أمجد الرشيد.

اقرأ المزيد