مهرجان مسرح الهواة: تتويج جمعيتا الموجة لمستغانم والشعلة لبومرداس بالجائزة الأولى

مستغانم – توجت جمعيتا الموجة من ولاية مستغانم والشعلة من ولاية بومرداس مساء امس الجمعة بالجائزة الأولى للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة المنظم بمدينة مستغانم بين 2 و7 يونيو الجاري.

ونالت الجمعية الثقافية الموجة الجائزة الأولى “محمد بن محمد” مناصفة مع جمعية الشعلة للمسرح والسينما بعد مشاركتها بالعملين المسرحيين “هو أنت وأنا” للمخرج لعروسي بلحاين إسماعيل و”الشبكة” للمخرج عبد الغاني شنتوف على التوالي.

وعادت الجائزة الثالثة للمهرجان للعرض المسرحي “الجبانة” للمخرج عاطف كريم وجمعية مبدعون بلا حدود من ولاية عنابة الذي نال أيضا جائزة أحسن عرض متكامل في الصنف ب.

وفي الجوائز الفردية عادت جائزة أحسن دور نسائي ثانوي للممثلة صبرينة يونسي عن دورها في مسرحية يوغرطة للجمعية الثقافية نيثري إيمزقن من ولاية تيزي وزو وأحسن دور رجالي ثانوي للممثل أحمد بشار من جمعية الشعلة لبومرداس.

وفازت الممثلة أمينة بركان من ذات الجمعية (الشعلة لولاية بومرداس) بجائزة أحسن دور نسائي فيما نال الممثل عاطف كريم من جمعية مبدعون بلا حدود جائزة أحسن دور رجالي.

وتوجت جمعية القوالة بعرضها “أسرار ليل” للمخرج عابد بوخبزة بجائزة لجنة التحكيم التي ترأستها المخرجة حميدة أيت الحاج.

وفي فئة الصنف ب وزيادة على العرض المتوج بجائزة أحسن عرض متكامل وتأهله للمنافسة في فئة الصنف ب نالت الجمعية الولائية الثقافية هيام الركح للفن من ولاية الشلف جائزة لجنة التحكيم عن عرضها “الفبريكا” للمخرج طباش عبد الوهاب.

وعادت الجوائز الفردية الخمس الأخرى لمسرحية تارقيت (الحلم) لجمعية أمازذاي أذلسان إنلماذن من ولاية بجاية (أحسن سينوغرافيا) ولداود آية وطحكوت سارة مناصفة (أحسن أداء نسائي) عن دورهما في مسرحية “شكون هو الحاكم” للجمعية الثقافية لرواد خشبة المسرح من ولاية غليزان ومسرحية تارقيت.

ونال الممثل عبد القادر عيشوبة من الجمعية الولائية الثقافية هيام الركح للفن (الشلف) والممثل رامي نابلي من تعاونية الفعل الثقافي (قالمة) مناصفة جائزة أحسن دور رجالي.

وفاز المخرج بلقاسم كعوان بجائزة أحسن مخرج عن عرض تارقيت بينما توج المسرحي عيسى مولفرعة بجائزة أحسن نص مسرحي عن عرض “ناظرة ورامي” للجمعية الثقافية جوهرة المسرح والفنون من ولاية عين تموشنت.

وتم خلال الحفل الختامي الذي نظم بحديقة التسلية والترفيه “موستالاند” تكريم الفنان المسرحي والسينمائي الجيلالي بوجمعة نظير إسهاماته في الحركة المسرحية الوطنية وفرقتي المسرح الصحراوي والفلسطيني ضيفا شرف الطبعة 55 من المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة.

اقرأ المزيد