مهرجان الموسيقى والأغنية الشاوية بخنشلة: فرقة الأمل الفلكلورية تضيء سماء السهرة الأولى

مهرجان الموسيقى والأغنية الشاوية بخنشلة: فرقة الأمل الفلكلورية تضيء سماء السهرة الأولى

خنشلة – أضاءت فرقة الأمل الفلكلورية ليلة السبت إلى الأحد سماء مسرح الهواء الطلق “زوليخة لواج” بخنشلة بأدائها الراقي لعديد الأغاني الشاوية الفلكلورية التي صفق لها الجمهور الحاضر وذلك في أولى سهرات الطبعة ال11 للمهرجان المحلي الثقافي للموسيقى والأغنية الشاوية.

وقد تفاعل الجمهور مع الأغاني الشاوية التي أداها الفنان المخضرم بلقاسم الخنشلي رئيس الفرقة ورقصوا مطولا على أنغام “سوسم سوسم” ليصنعوا بذلك صورا جميلة.

وازدادت الأجواء حماسا وسط الجمهور مع أداء أعضاء فرقة الأمل لمقطوعة “كرديوان هانوقير” (هيئ نفسك لننطلق) لتدغدغ بها مشاعر الحضور فتجاوبوا معها وصفقوا مطولا وتعالت زغاريد النسوة الحاضرات.

بعدها تداول الفنان عاشور لغماسي وأعضاء فرقة “تيس أباي” من أم البواقي على ركح مسرح الهواء الطلق، حيث امتزجت الألحان وتعانقت النوطات.


 إقرأ أيضا: انطلاق فعاليات الطبعة ال11 لمهرجان الموسيقى والأغنية الشاوية وسط أجواء بهيجة


وقد كانت البداية مع المطرب صاحب الصوت الرخيم نصر الدين حرة من ولاية باتنة الذي برع في أداء أغنية “يا فاطمة” لتعقبه الفنانة الشابة جميلة التي أدت باقتدار “عرب الشاوية” و”صب الرشراش” وذلك وسط تجاوب لافت للجمهور.

كما لفت الأنظار في السهرة الأولى قائد الجوق الموسيقي عمار خليفي الذي رافق الفنانين المشاركين فيها.

وستتواصل سهرة اليوم الأحد فعاليات هذا المهرجان مع كل من الفنانين حكيم حلاقة وعادل بلادح وحمودي جغلال وفرقة “الرحابة” لجمعية إحياء الثقافة الأوراسية.