مهرجان الشباب للسباحة-2023: مولودية الجزائر تفوز بالمرحلة الأولى على حساب اتحاد الجزائر

الجزائر – توج سباحو نادي مولودية الجزائر بالمرحلة الأولى لمهرجان الشباب للسباحة لفئة البراعم (12-14 عاما)، يوم السبت، عقب تنافس شديد مع اتحاد الجزائر الذي حل ثانيا، وذلك بعد يومين من المنافسة بالمسبح شبه الأولمبي الجديد بالكاليتوس (الجزائر العاصمة).

وجرت منافسات المهرجان على مدار أربع حصص صباحا و مساء يومي الجمعة والسبت وذلك في السباقين الإجباريين: 200 متر أربع سباحات و 400 متر سباحة حرة، لتعود المرحلة الأولى إلى مولودية الجزائر، التي احتلت صدارة جدول الترتيب العام المختلط (ذكور وإناث) بينما حل اتحاد الجزائر في الصف الثاني و أولمبيك الجزائر المرتبة الثالثة.

وفي تصريح لـ”وأج” كشف المدير الفني الولائي للرابطة العاصمية للسباحة، لمين بن عبد الرحمان، أن مولودية الجزائر استحقت الفوز بهذه المرحلة الأولى لمهرجان الشباب بفضل عدد ونوعية السباحين الذين أشركهم.

وأوضح قائلا “بعد التنافس الشديد ضد الاتحاد تمكنت المولودية من حسم اللقب لصالحها وذلك بفضل مشاركتها بعدد كبير من السباحين الذين برهنوا على مستواهم الجيد بفضل الأوقات التي حققوها حيث سجلنا تألق بعض الأسماء على غرار السباح زايدي”.

وأضاف “يجب الإشادة بالعمل القاعدي الذي تقوم به المديرية الفنية للمولودية خاصة باختيارها مدربين أكفاء متحصلين على شهادات عليا وأصحاب خبرة وسبق لهم كذلك ممارسة السباحة، على غرار سباح المنتخب الوطني سابقا، أيمن بن عبيد ومحمد بوقرة و رضوان لوراري، الذين يقومون بعمل كبير على مستوى التكوين”.

وشارك 381 سباحا من بينهم 128 فتاة في المرحلة الأولى لمهرجان الشباب للسباحة لفئة البراعم (12-14 عاما)، يمثلون 20 ناديا عاصميا على مدار يومي الجمعة والسبت.

وبخصوص مردود السباحين على العموم أكد التقني أنه “بغض النظر عن انحصار التنافس على اللقب بين المولودية و الاتحاد، لاحظنا بروز بعض الأسماء الجدد الذين ينتسبون إلى أندية أولمبيك الجزائر و أطلنطي باب الزوار و ساحل نوتيك الأبيار، وهذا دليل على محافظتها على تقاليدها في التكوين بتواجدها مع العشرة الأوائل في الترتيب العام”.

وتابع مدير المنتخبات الوطنية السابق “نتوقع صعود تدريجي للمستوى الفني لسباحي فئة البراعم مع كسب حجم ساعي أكبر في التدريبات، وهو الذي سيظهر خلال المرحلة الثانية من مهرجان الشباب الذي سيقام في شهر أبريل المقبل، حيث سيشهد عددا أقل أي ستكون النوعية أفضل”.

وعلى ضوء نتائج هذه المرحلة الأولى لمهرجان الشباب، سيتم تحديد قائمة السباحين المدعوين لتشكيل المنتخب الولائي للسباحة، الذي سيدخل في تربص تحضيري بمسبح بلدية الرغاية الجديد إبان العطلة الشتوية للمتمدرسين (25-31 ديسمبر).

وأوضح المدير الفني الولائي “الأكيد أن قائمة المنتخب الولائي ستتضمن في غالبيتها عناصر من المولودية والاتحاد و الأولمبيك، ناهيك أن بعض الأسماء التي برزت من فرق أطلنطي باب الزوار، رائد بومرداس و ساحل نوتيك الأبيار”.

وتابع لمين بن عبد الرحمان “نعول من خلال هذا التربص، الذي ستتبعه تربصات أخرى، الاستثمار في هذه الفئة العمرية المفصلية التي عانت كثيرا خلال فترة الغلق الاضطرارية بسبب جائحة كورونا، وذلك حتى نتحصل على أبطال في السباحة لدى الأكابر مستقبلا”.

وأقيمت هذه المنافسة للمرة الأولى بالمسبح نصف الأولمبي بالكاليتوس (25 متر)، الذي تدعمت به حظيرة المنشآت الرياضية العاصمية مطلع هذا الموسم الرياضي الجديد (2023-2024).

للإشارة، أنه تم تنظيم هذه البطولة بمناسبة الذكرى الـ61 لتأسيس الرابطة العاصمية للسباحة وكذا إحياء لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1961 التاريخية.