من هو أقرب المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب الجزائري بعد رحيل بلماضي؟

من هو أقرب المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب الجزائري بعد رحيل بلماضي؟ - الجزائر

انطلق البحث في الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن مدرب جديد ليحل محل جمال بلماضي الذي استقال من منصبه بعد الأداء المتواضع والخروج المبكر لفريق الجزائر من الدور الأول في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في ساحل العاج. تشهد سجلات الفريق سلسلة من الإخفاقات تزامنت مع فترة تدريب بلماضي.

وحسب “العربي الجديد” ، ووفقًا لمصادر مقربة من المدرب الفرنسي هيرفي رينار، تبين أنه أبدى استعداده للتفاوض عبر وكيل أعماله مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، بهدف توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني في المستقبل.

وتشير المعلومات إلى حماسة رينار لتولي قيادة المنتخب الجزائري وتعويض بلماضي، حيث يظهر جاهزيته للتخلي عن فرصة المشاركة في أولمبياد 2024 من أجل فريق “الخضر”. يُظهر رينار اهتمامًا كبيرًا بالعودة إلى التدريب في قارة أفريقيا، خاصةً مع منتخب الجزائر الذي يحمل طموحاته منذ فترة، وقد عبر عن هذا الاهتمام أثناء تعاونه مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري في عام 2012.

ومن المتوقع أن يشرع الاتحاد الجزائري لكرة القدم في مفاوضات مع مدرب جديد ليخلف جمال بلماضي في الفترة القادمة، ويتصدر هيرفي رينار قائمة الخيارات بفضل خبرته الواسعة في الكرة الإفريقية ومشاركته في بطولة “الكان”، التي شهدت انتكاستين للفريق الجزائري في الكاميرون وساحل العاج.

قد كان رينار قريبًا جدًا من قيادة منتخب الجزائر بعد كأس أمم أفريقيا 2015 التي استضافتها غينيا الاستوائية، ولكن تعثرت المفاوضات مع الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة بسبب بعض البنود غير المتفق عليها.

يتمتع المدرب الفرنسي هيرفي رينار بسجل حافل بالنجاحات في أفريقيا، حيث قاد منتخب زامبيا للتتويج بكأس أمم أفريقيا في عام 2012، وتكرر هذا الإنجاز مع ساحل العاج في عام 2015. بالإضافة إلى ذلك، قاد منتخب المغرب للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

اقرأ المزيد