منع “سيدهم السعيد” من السفر لسويسرا - الجزائر

منع “سيدهم السعيد” من السفر لسويسرا

لم يتمكن الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، من السفر لمدينة جنيف السويسرية للمشاركة في أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي الذي ينعقد بمدينة جنيف ابتداء من يوم 10 جوان الجاري، حسب معلومات حازت عليها “سبق برس” من مصدر مطلع.

وأسقطت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي اسم سيدي السعيد من الوفد وطلبت من المركزية النقابية الإكتفاء بأعضاء من الأمانة الوطنية لمرافقة الوزير والنقابات ومنظمات أرباب العمل، بعد أن انفرد الرئيس الحالي للإتحاد العام للعمال الجزائريين بالمشاركة في أبرز حدث عمالي في العاصمة لأكثر من عقدين.

وحسب المصدر فإن عبد المجيد سيدي السعيد موجود على لائحة الممنوعين من السفر بأوامر من السلطة القضائية، في إطار التحقيقات المفتوحة حول شبهة تورطه رفقة مسؤولين باريزين في قضايا فساد.

وسافر اليوم، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، إلى جنيف على رأس وفد ثلاثي التشكيلة رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الحكومة، وعن العمال ومنظمات أصحاب العمل، ومن المنتظر أن يلقي كلمة باسم الجزائر في أشغال الجلسة العامة للمؤتمر، يوم الأربعاء 12 جوان.

وتتزامن الدورة الحالية مع مئوية منظمة العمل الدوية وستشهد حضور عدد هام من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والوزراء من القارات الخمس.

اقرأ المزيد