منظمة الصحة العالمية: الوضع في غزة “يزداد سوءا كل ساعة”

منظمة الصحة العالمية: الوضع في غزة "يزداد سوءا كل ساعة"

غزة – أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءا كل ساعة مع تكثيف الاحتلال الصهيوني القصف على الجنوب حول مدينتي “خان يونس”,و”رفح”.

وقال ريتشارد بيبركورن ,ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة للصحفيين عبر رابط فيديو من غزة: “الوضع يزداد سوءا كل ساعة في قطاع غزة”, مضيفا أن القصف “يشتد في كل مكان بما يشمل المناطق الجنوبية في “خان يونس” و”رفح””.

وأضاف بيبركورن , أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة “قليلة للغاية”, لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية “تشعر بقلق بالغ إزاء ضعف النظام الصحي في القطاع المكتظ بالسكان ,مع تحرك المزيد من الناس جنوبا”.

واستطرد :”أريد أن أوضح أننا بصدد كارثة إنسانية متزايدة”, مشيرا الى أن منظمة الصحة العالمية “نفذت أمرا للاحتلال الصهيوني بإزالة الإمدادات من المستودعات في /خان يونس/ و تم إبلاغ المنظمة بأن المنطقة ستصبح على الأرجح منطقة قتال نشط في الأيام المقبلة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت عن القلق البالغ بشأن تجدد العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة, مجددة تأكيدها أنه “لا يوجد مكان آمن في غزة”.

ومنذ استئنافها العدوان على القطاع في أعقاب انتهاء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي, ارتكبت قوات الاحتلال العديد من المجازر في جميع محافظات القطاع من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية لمنازل المواطنين.

و مع تواصل العدوان على قطاع  غزة المحاصر ,أعلنت السلطات الصحية أمس الاثنين ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى, 15899 و أكثر من 42 ألف  مصاب.

اقرأ المزيد