منظمة التعاون الإسلامي تعقد دورة طارئة لوزراء الإعلام لبحث تضليل الكيان الصهيوني وإعتداءاته ضد الفلسطينيين

 

جدة – تعقد منظمة التعاون الإسلامي، دورة إستثنائية للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام في مدينة إسطنبول التركية، في ال24 من فبراير،, بهدف مناقشة الجهود المشتركة، لمواجهة التضليل الإعلامي والإعتداءات التي يقترفها الإحتلال الصهيوني في حق الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

و تستضيف تركيا المؤتمر, بصفتها رئيسة الدورة الحالية للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام, حيث من المرتقب أن يشارك في المؤتمر وزراء الإعلام, والوزراء المسؤولون عن الاتصال في الدول الأعضاء بالمنظمة.

و سيناقش المشاركون في المؤتمر جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة ضد الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات الصحفية والإعلامية.

يشار إلى أن التقارير وثقت استهداف سلطات الاحتلال لأكثر من 140 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة وفلسطين, مما أدى إلى استشهاد أكثر من مائة فلسطيني من العاملين في قطاع الصحافة والإعلام منذ 7 أكتوبر 2023, ودمرت مباني مؤسسات إعلامية, وقطعت خدمة الإنترنت عن العاملين في قطاع الإعلام وسكان غزة بشكل عام.

كما يشن الاحتلال عدوانا ضد سكان قطاع غزة منذ أكثر من أربعة أشهر, نفذ في ظله سلسلة من المجازر المروعة وخلف دمارا شاملا وتهجيرا واسعا بين الفلسطينيين, إضافة إلى تدمير كل القطاعات الخدمية بما فيها القطاع الإعلامي.