منصات رقمية لتمكين المواطن من اقتناء حاجياته الغذائية دون التنقل إلى المتاجر

منصات رقمية لتمكين المواطن من اقتناء حاجياته الغذائية دون التنقل إلى المتاجر - الجزائر
منصات رقمية لتمكين المواطن من اقتناء حاجياته الغذائية دون التنقل إلى المتاجر

الجزائر – اطلقت وزارة المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة بالتعاون مع عدة قطاعات و متعاملي التجارة الالكترونية مبادرة تعمل على توفير منصات رقمية للمواطن للقيام بمشترياته عن بعد بهدف احترام مقتضيات الحجر الصحي.

و جاء في بيان للوزارة صدر اليوم الثلاثاء أن هذه المنصات الرقمية ستمكن المواطن من اقتناء المواد الغذائية عبرها دون الحاجة الى التنقل إلى الخارج و ذلك تشجيعا لاحترام التدابير الوقائية خلال فترة الحجر الصحي.

و حسب ذات المصدر فإن هذه المبادرة ترنو إلى توفير عبر المنصات الرقمية  خدمات الطلب و الدفع و التسليم سواء إلى  المنزل او إلى أقرب متجر للمواد الغذائية بغرض تشجيع المواطنين على احترام مواقيت الحجر الصحي لمكافحة جائحة الكوفيد-19 .

و أضاف ان هذه المبادرة تهدف كذلك إلى المساهمة في المجهودات الوطنية الرامية للتصدي لفيروس “كورونا”.

و كانت وزارة المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة قد أطلقت هذه المبادرة بمساهمة كل من وزارة التجارة و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و  وزارة البريد و الاتصالات و وزارة الصحة و إصلاح المستشفيات و وزارة الشغل بمشاركة متعاملي التجارة الالكترونية “جميا” و “باتوليس” و “إيزي ريلاي” و “ياسير” و كذا متعاملي قطاع النقل، يبرز ذات المصدر.

اقرأ المزيد