منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدوليSPIEF 2024 : تعزيز التعاون الروسي الجزائري

منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدوليSPIEF 2024 : تعزيز التعاون الروسي الجزائري - الجزائر

انعقدت بالجزائر دورة متنقلة لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي السابع والعشرين تحت شعار “SPIEF 2024: تعزيز التعاون الروسي الجزائري”.

أوضح ألكسي فالكوف، نائب المدير لمؤسسة Roscongress ومدير منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، “أن منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي SPIEF يعتبر أكبر بكثير من مجرد حدث هام، خاصة وأنه يمثل أداة للتطوير تسمح للمشاركين بايجاد وتطوير علاقات ومشاريع جديدة. وهنا نلاحظ الاهتمام الذي أبداه الجانب الجزائري خلال زيارتنا. وينبع هذا الإهتمام من مشاركة الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون في الجلسة العامة لـ SPIEF 2023. كما أصبح الوفد التجاري للبلاد خلال هذه السنة من أكبر الوفود التجارية في تاريخ SPIEF، ولفترة تفوق ربع قرن. أنا مقتنع بأن خدمة الطيران المباشر بين سانت بطرسبورغ والجزائر العاصمة، والتي تم إطلاقها في صيف 2023، ستكون حافزًا آخر لتوسيع مشاريع التعاون من خلال العلاقات الشخصية ومختلف اللقاءات”.

ومن بين المشاركين في الحدث: فاليريان شوفاييف، سفير روسيا الاتحادية بالجزائر، إيفان ناليتش، الممثل التجاري لروسيا في الجزائر، أليكسي فالكوف، نائب مدير مؤسسة Roscongress، مدير SPIEF، السيد كمال مولى ، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA).

من جهته، قال إيفان ناليتش، الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في الجزائر:”تتمتع روسيا والجزائر بعلاقات طويلة الأمد ومعتمدة على أعلى المستويات. بالإضافة إلى ذلك، تدعم بلداننا القرارات المتبادلة بشأن تطوير السيادة في جميع مجالات الحياة الخاصة بالدولة. مضيفا: “إننا مصممون على تعزيز العلاقات التجارية، وأيضًا على البحث عن حلول جديدة للتعاون تكون ذات منفعة متبادلة وكذا تطوير الطرق اللوجستية”.

هذا وقدم الخبراء منصة SPIEF كمنصة اتصال لتطوير وتعميق التعاون الاستراتيجي في 16 مجالًا، والتي تم تحديدها في إعلان الشراكة الإستراتيجية العميقة وهي: السياسة، التجارة والاقتصاد، الجمارك،المالية والمصرفية، استخدام الطاقة الباطنية، والتعاون الفني.

ومن المقرر أن تتواصل حوارات أخرى بين الممثلين من روسيا والجزائر في مجال الأعمال، والحكومات أيضا في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي سينعقد في الفترة ما بين 5 و8 جوان في سانت بطرسبورغ.