منتدى الدول المصدرة للغاز: قمة الجزائر ستسمح للمنتدى بفرض نفسه في الساحة الدولية للغاز

الجزائر – أكد المدير العام لوكالة الأنباء الغابونية، غيزلان روفين إيتوغيت نزويت أن القمة ال7 لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المنعقدة اليوم السبت بالجزائر العاصمة ستسمح بفرض هذه المنظمة كفاعل رئيسي على الساحة الدولية للغاز.

وفي تصريح ل /وأج، أوضح السيد إيتوغيت نزويت أن “منتدى الدول المصدرة للغاز يهدف إلى بناء شراكة دائمة في مجال الغاز وتعزيز التعاون الحكومي المشترك في قطاع الطاقة من خلال تبادل مختلف الخبرات”.

وأضاف أنه “من الواضح أن هذه القمة ال7 ستسمح بفرض منتدى الدول المصدرة للغاز كفاعل رئيسي على الساحة الدولية وخاصة على ساحة صناعة الغاز”.        وأشار المتحدث في هذا السياق إلى أهمية هذا الحدث بالنسبة للصحافة الغابونية مؤكدا أنه “بالرغم من أن بلاده ليست عضوة في المنتدى غير أنها  قررت إرسال مبعوث خاص لوكالة الأنباء الغابونية لمتابعة أشغال هذه القمة” معتبرا أن منتجات الطاقة هي سلع مشتركة للإنسانية”.

كما أعرب عن ارتياحه لحضور أشغال هذه القمة إلى جانب الصحافة الدولية، مؤكدا أن كل الشروط متوفرة على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات أين تجري فعاليات هذا الحدث للعمل و البقاء على اتصال مع أقسام التحرير الوطنية والتمكن من نشر مقالات حول هذا الحدث الطاقوي.

من جهة أخرى، دعا المدير العام لوكالة الأنباء الغابونية قائلا “نود حقا أن يسلط هذا النوع من المؤتمرات الضوء على الحاجة إلى التكوين حيث يجب تكوين المزيد من الصحافيين في قطاع الطاقة الذي يعتبر اليوم قطاعا مهما. كما يجب أيضا أن يكون لدينا رجال و نساء قادرون على كتابة تاريخنا حتى يسمع صوت بلدان الجنوب في المحافل الدولية”.

اقرأ المزيد