منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج

الجزائر – دعا رئيس بوليفيا, السيد لويس أرسي, اليوم السبت, خلال أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، المنعقدة بالجزائر العاصمة، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, الدول الأعضاء لإنجاز استثمارات كبيرة من أجل رفع طاقات إنتاج الغاز.

وأكد الرئيس البوليفي، في كلمته خلال القمة التي تجري أشغالها بالمركز الدولي للمؤتمرات (عبد اللطيف رحال), على ضرورة التعاون والتعاضد في شتى المجالات وتوسيع التعاون التكنولوجي, مشيرا إلى ضرورة الإجماع من أجل التوجه نحو استخدام الطاقات المتجددة بشكل تدريجي.

وأشار الرئيس أرسي إلى أن هذا المنتدى يجب أن يلعب دوره الكامل والأساسي وأن يكون هنالك تفاعل وتناسق مع الدول المستهلكة، مشددا على ضرورة احترام السيادة الكاملة لكل الدول على ثرواتها, منوها إلى أن العديد من الدول الرأسمالية تسعى لإبقاء الدول التي هي في طريق النمو “متأخرة”, من خلال نهب واستغلال ثرواتها.


اقرأ أيضا :  قمة الجزائر تعكس ارادة دول المنتدى في التخطيط بكل استقلالية لاستغلال الموارد الطاقوية في تنميتها المستدامة


وفي هذا السياق, أعرب الرئيس البوليفي عن تطلعاته في توقيع اتفاقيات مع الجزائر في مجال المحروقات, مشددا على يقينه التام بأن هذا التقارب والتعاون المشترك سيعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

يشار إلى أن القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز افتتحت أشغالها اليوم السبت, بالجزائر العاصمة, و ستتوج  ب ”إعلان الجزائر” الذي من شأنه تعبيد السبل لشراكة مثمرة ورؤية مشتركة من أجل ضمان توازن سوق الغاز مرورا بتثمين مكانة الغاز الطبيعي في المزيج الطاقوي.

اقرأ المزيد