مملكة ليسوتو تؤكد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

ماسيرو  – أكد الوزير الأول لمملكة ليسوتو, سام ما تكاني, تمسك بلاده بموقفها الثابت في دعم حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف من أجل تقرير المصير والاستقلال, داعيا المجتمع الدولي ,خاصة الأمم المتحدة, إلى توفير الظروف لتنظيم استفتاء حر, عادل ونزيه.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الاول لمملكة ليسوتو لوزير الخارجية الصحراوي, محمد سيداتي, بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الصحراوي, السيد إبراهيم غالي.

وخلال اللقاء, أكد السيد سام ما تكاني – وفق ما ذكرت وكالة الانباء الصحراوية – دعم بلاده للشعب الصحراوي ولكفاحه العادل, حيث قال أن” مملكة ليسوتو تقف متضامنة مع حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية ” مضيفا : ” نؤيد الجمهورية الصحراوية كبلد أفريقي حر مستقل”.

وجدد سام ماتكاني تمسك بلاده بموقفها الثابت في دعم حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف من أجل تقرير المصير والاستقلال.

وأشار إلى أن “مملكة ليسوتو تناضل من أجل أن يحترم حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير”, داعيا المجتمع الدولي, خاصة الأمم المتحدة إلى توفير الظروف لتنظيم استفتاء حر عادل ونزيه.

وأشارت الوكالة الصحراوية الى ان السيد محمد سيداتي أجرى, في وقت سابق, جلسة عمل مع نظيره وزير خارجية مملكة ليسوتو, السيد امبوتجوان لوجون, تطرقا خلالها الى آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية, وكذا سبل تعزيز علاقات التعاون والتضامن التي تربط البلدين .