ممثل التجار: أسعار الخضر والفواكه في متناول المواطنين خلال رمضان

ممثل التجار: أسعار الخضر والفواكه في متناول المواطنين خلال رمضان - الجزائر

أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الطاهر بولنوار، بأن المواد الغذائية والخضر والفواكه ستكون في الأسواق بوفرة طيلة شهر رمضان مع استقرار في أسعارها.

وشدد بولنوار في إتصال هاتفي مع “سبق برس” اليوم، بأن شهر رمضان لهذه السنة لن يشهد مشكل الندرة في الخضر، الفواكه واللحوم إطلاقا بسبب الوفرة الكبيرة التي تعرفها جل أسواق الجملة عبر التراب الوطني.

وأوضح المتحدث بأن بعض المنتجات الفلاحية ستكون متوفرة هذا العام أكثر مما كانت عليه خلال رمضان السنة الفارطة، مع ضمان نشاط أسواق الجملة ومحلات التجزئة طيلة الشهر المبارك من أجل تفادي أي طارىء.

وفي تعليقه حول سؤال متعلق عن الأسعار أشار ممثل التجار إلى أن كل المؤشرات تؤكد بأنها ستكون في المتناول طيلة الشهر، في حين دعا المواطنين لعدم اللهفة خلال الأيام الأولى لصد الباب أمام المضاربين.

وقدم بولنوار معدل الأسعار المتوقع طيلة الشهر المعظم قائلا:” أسعار الخضر ستكون ما بين 70 دينار إلى 80 دينار، أما الفواكه ستكون ما بين 100 دينار إلى 150 دينار، في حين يتوقع أن تصل سعر اللحوم الحمراء إلى 1000 دينار”.

وتوقع المتحدث تسويق 10 ملايين من الخضر والفواكه طيلة شهر رمضان وما بين 80 ألف إلى 100 ألف طن من اللحوم سواء كانت حمراء أو بيضاء.

وبشأن توفر المواد الغذائية في ولاية البليدة التي تشهد حجرا شاملا منذ قرابة شهر بسبب فيروس “كورونا” أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين بأن كل الأمور ستكون على ما يرام فيها وعلى جميع الأصعدة.

اقرأ المزيد