ممثل البوليساريو في الارجنتين يندد بالسياسات القمعية للاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي

ممثل البوليساريو في الارجنتين يندد بالسياسات القمعية للاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي

بوينوس آيرس – ندد ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين, محمد عالي أعلي سالم, بالسياسات القمعية وحالات انتهاك حقوق الانسان التي يمارسها المحتل المغربي ضد الصحراويين العزل في  الصحراء الغربية, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص) اليوم الاحد.

وجاء هذا خلال الاجتماع الذي عقده محمد عالي اعلي سالم مع الامينة العامة لنقابة الصحافة والاتصال بقرطبة, ماريا آنا مانداكوفيك, بحضور السكرتير المساعد, ميغيل أبونتيس, وعدد من أعضاء الفريق النقابي.

وتحدث ممثل جبهة البوليساريو, خلال اللقاء, عن تطورات القضية الصحراوية على المستويين القاري والدولي. كما تطرق إلى دور الصحفيين والكتاب الصحراويين في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في  تقرير المصير والاستقلال.

واغتنمت السيدة مانداكوفيك هذه المناسبة للتعبير عن دعمها لشبكة الصحفيين والإعلاميين من أجل إنهاء الاستعمار في الصحراء الغربية.

الى ذلك, سلم محمد عالي اعلي سالم خلال الاجتماع رسالة من الامين العام لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين, نفعي محمد أحمد, موجهة الى نقابة الصحافة والاتصال في قرطبة بالأرجنتين.

يذكر أن هذا الاسبوع تخللته أمسيات تضامنية مع الشعب الصحراوي وكانت هناك لقاءات مع متضامنين مع القضية الصحراوية تهدف بالأساس الى تعزيز أنشطة وعمل حركة التضامن بقرطبة.