ممثلا لرئيس الجمهورية, بوغالي يحضر مراسم الاحتفال بالذكرى ال45 للثورة السندينية لنيكاراغوا

ممثلا لرئيس الجمهورية, بوغالي يحضر مراسم الاحتفال بالذكرى ال45 للثورة السندينية لنيكاراغوا

الجزائر – حضر رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على رأس وفد برلماني, مراسم الاحتفال بالذكرى ال45 للثورة السندينية لجمهورية نيكاراغوا, حسب ما أفاد به اليوم السبت, بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن هذا الحفل الرسمي أقيم بالعاصمة ماناغوا, بحضور ممثلي الدول الصديقة لجمهورية نيكاراغوا.

وفي كلمة له بالمناسبة, أبلغ السيد إبراهيم بوغالي تحيات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مؤكدا أنه “مكلف من قبله ليؤكد على عمق أواصر الصداقة التاريخية والسياسية بين الشعبين والبلدين اللذين يطمحان لتوسيع تلك العلاقات اقتصاديا وثقافيا”, كما هنأ جمهورية نيكاراغوا رئاسة وشعبا بهذه المناسبة متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.

يذكر أن السيد بوغالي كان قد حل بعاصمة نيكاراغوا يوم 17 يوليو مكلفا من قبل رئيس الجمهورية لتمثيله في الاحتفال بالذكرى ال45 للثورة السندينية, وكان قد أجرى سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في جمهورية نيكاراغوا يتقدمهم وزير الخارجية وكذا نظيره رئيس الجمعية الوطنية لنيكاراغوا ونائب رئيس عموم برلمان أمريكا الوسطى.


إقرأ أيضا: بوغالي في نيكاراغوا للمشاركة في احتفالات الذكرى ال45 لانتصار الثورة الساندينية


وقام السيد بوغالي خلال هذه اللقاءات بنقل “مشاعر الصداقة التي تربط الشعبين والبلدين, وثمن المواقف المشتركة خاصة المتعلقة بقضايا التحرر ومكافحة الاستعمار”, حيث كانت القضيتان الفلسطينية والصحراوية حاضرة في كل الأحاديث الثنائية على اعتبار أن البلدين يتقاسمان نفس وجهات النظر المقارعة للاستعمار والاحتلال.

كما عبر رئيس المجلس عن “استعداد الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية, لتطوير العلاقات خاصة في الجانب الاقتصادي بعد أن هيأت الجزائر كل الظروف لخلق بيئة مناسبة للعمل والاستثمار وأرست دولة المؤسسات وحينت قوانينها وكيفتها مع الدستور لتتماشى والتوجه الجديد الذي باشرته منذ انتخاب السيد عبد المجيد تبون”, وفقا لذات البيان.