ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين ينهي زيارة دولة إلى الجزائر

ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين ينهي زيارة دولة إلى الجزائر

الجزائر – أنهى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بعد ظهر يوم الأحد، زيارة دولة قام بها إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

و كان في توديع العاهل الأردني بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة, الى جانب عدد من أعضاء الحكومة.

و خلال هذه الزيارة التي دامت يومين, أجرى الرئيس تبون محادثات على انفراد مع العاهل الأردني, توسعت بعدها لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

و قبلها, كان الملك عبد الله الثاني بن الحسين قد خص باستقبال رسمي من قبل الرئيس تبون، حيث استعرض, ببهو رئاسة الجمهورية, تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية.


اقرأ أيضا :    التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجزائر والأردن


و قد تميزت هذه الزيارة بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين شملت عدة مجالات من بينها المشاورات السياسية، العلاقات الدبلوماسية, الاعلام, التعليم والتدريب البحري.

كما قلد رئيس الجمهورية، أثناء هذه الزيارة، ضيف الجزائر وسام أثير من مصف الاستحقاق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، كما وشح العاهل الأردني الرئيس تبون بوسام النهضة المرصع, الذي يعد أرفع الأوسمة الملكية المدنية الأردنية التي تمنح للرؤساء.

اقرأ المزيد