ملتقى وطني لتقييم واقع مؤسسات الشباب يومي الجمعة والسبت بالجزائر العاصمة

ملتقى وطني لتقييم واقع مؤسسات الشباب يومي الجمعة والسبت بالجزائر العاصمة

الجزائر- تنظم وزارة الشباب والرياضة, يومي 23 و 24 ديسمبر الجاري بالجزائر العاصمة, ملتقى وطني موسوم بـ”فضاءات الشباب, رؤية تمكينية”, بهدف تقييم واقع مؤسسات الشباب وبحث السبل الكفيلة بترقية أدائها, حسب ما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذا الملتقى الذي يحتضنه المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” يرمي إلى “تشخيص وتقييم واقع مؤسسات الشباب القطاعية وبحث السبل الكفيلة بترقية أدائها وكذا تقييم برامج ومناهج تكوين إطارات الشباب بمعاهد القطاع”.

كما يهدف إلى “تحليل المنظومة القانونية الضابطة لقطاع الشباب ومؤسساته والوقوف على حدود فعاليتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع مع وضع معالم قانون الشباب, فضلا عن تقييم مدونة نشاطات الشباب ومعالجة العجز البيداغوجي”.

وبالمناسبة –يضيف ذات المصدر– سيتم “تقييم علاقة القطاع الاقتصادي بقطاع الشباب ومدى مساهمته في دعم مشاريع الجمعيات ونشاطات الشباب”.

ويشارك في هذا اللقاء عينات من الشباب الحامل للمشاريع الاجتماعية والمؤثرون أصحاب المحتوى الهادف, وكذا إطارات وممثلي أرباب العمل.

ويشهد هذا الملتقى –حسب البيان– تنظيم عدة ورشات تتناول أولويات الاستراتيجية الوطنية للشباب وآفاق تكوين إطارات من هذه الفئة وإثراء المنظومة القانونية للقطاع إلى جانب دور القطاع الاقتصادي في مرافقة مشاريع الشباب.

اقرأ المزيد