ملتقى وطني حول “الطب الرياضي” السبت القادم بالجزائر العاصمة

ملتقى وطني حول “الطب الرياضي” السبت القادم بالجزائر العاصمة - الجزائر
ملتقى وطني حول

 سعيدة ـ سيتم تنظيم ملتقى وطني أول حول “الطب الرياضي” يوم السبت المقبل بالمدرسة العليا لعلوم الرياضة و تكنولوجياتها بالجزائر العاصمة، حسبما علم يوم الأربعاء لدى الجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضيصاحبة المبادرة.

و أوضح رئيس ذات الجمعية المتواجد مقرها بسعيدة الدكتور علام هشام لوأج أن هذا الملتقى سيعرف تقديم عدة مداخلات منها “مراقبة المنشطات في الوسط الرياضي” و “الآليات القانونية لمكافحة المنشطات على المستويين الوطني و الدولي” و ” المنشطات داخل قاعات كمال الأجسام “و ” الرخص المستعملة في العلاج”.

وبرمجت بالمناسبة مداخلة لعضو اللجنة الطبية للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” الدكتور زرقيني ياسين تحت عنوان “برنامج المراقبة في عالم كرة القدم .. الحاضر و المستقبل”.

و سيشارك في الملتقى الذي يقام تحت شعار “رياضة بدون منشطات” 150 طبيبا و مختصا في التأهيل البدني و محضرين بدنيين و رؤساء الاتحاديات لمختلف التخصصات الرياضية و رياضيين قادمين من مختلف ولايات الوطن كما أشير إليه.

وستشهد هذه التظاهرة المنظمة بالتنسيق مع مخبر العلوم البيولوجية المطبقة بذات المدرسة العليا حضور كل من العدائين السابقين نور الدين مرسلي و حسيبة بولمرقة و نورية بنيدة مراح وفقا لنفس المصدر.

و يهدف هذا اليوم العلمي الوطني إلى التعريف بالانعكاسات السلبية لتعاطي المنشطات في الوسط الرياضي و تأثيرها على صحة الرياضيين وفقا لرئيس الجمعية الرياضية الجزائرية للطب الرياضي.

اقرأ المزيد