ملتقى حول الارشاد الديني في الحج والعمرة لضمان أفضل تأطير لموسم الحج 2019

الجزائر – تم يوم الاحد بالنادي الوطني للجيش (الجزائر العاصمة) تنظيم ملتقى تكويني حول الارشاد الديني في الحج والعمرة بغية ضمان تأطير أفضل لموسم الحج 2019.

وفي كلمة له بالمناسبة، دعا وزير الشؤون الدينية والاوقاف، يوسف بلمهدي، الى “الارتقاء بالأخلاق وبالأنفس الى مصاف هذه الشعيرة الدينية”.

وأكد السيد بلمهدي في هذا الملتقى المنظم من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة بالتنسيق مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة الجزائر، على أهمية “الانخراط في المنظومة المتكاملة التي تخدم هذه الشعيرة الدينية”.

وأضاف ان الجزائر “تعيش مرحلة استثنائية”، مشيرا الى أنه يتعين على المسؤولين عن عملية الحج “إعطاء صورة تليق بالجزائر وان يكونوا في مستوى المسؤولية والامانة الملقاة على عاتقهم”.

من جانبه، أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أن هذا اللقاء “يأتي لتعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسات التابعة لها والجامعة من اجل تبادل الخبرات والبحث عن الحلول الفقهية التي تحتاجها بعض المسائل المتعلقة بمناسك الحج”.

ويهدف هذا اللقاء التكويني للائمة ولجنة الفتوى الى تدارس ومناقشة مختلف الآراء الفقهية التي تستند الى المرجعية الدينية من اجل الخروج بفتاوى تتعلق ببعض المسائل المتعلقة بأداء مناسك الحج.

اقرأ المزيد