ملتقى الرياضيين الأفارقة: انطلاق الأشغال بالجزائر بحضور 54 لجنة اولمبية وطنية افريقية

ملتقى الرياضيين الأفارقة: انطلاق الأشغال بالجزائر بحضور 54 لجنة اولمبية وطنية افريقية

الجزائر – انطلقت أشغال ملتقى الرياضيين الأفارقة المنظم من قبل اتحاد اللجان الاولمبية الإفريقية (اكنوا) اليوم السبت بالجزائر العاصمة بمشاركة 54 لجنة اولمبية وطنية افريقية.

الملتقى المنظم بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية سيكون فرصة لممثلي الرياضيين الأفارقة  التابعين للجان الاولمبية الوطنية الإفريقية ال 54 لمناقشة المسائل الكبرى التي تهم  رياضي القارة فضلا عن انتخاب ممثليهم في لجنة الرياضيين في اتحاد اللجان الاولمبية الإفريقية (اكنوا).

الموعد سيكون أيضا فرصة سانحة لتسليط الضوء على دور الرياضيين الأفارقة في مختلف اللجان الاولمبية من خلال منحهم فرصة إنشاء وسائل اتصال بين مختلف اللجان و الرياضيين التابعين للجان الاولمبية الوطنية الإفريقية (كنو) و اتحاد اللجان الاولمبية الإفريقية (اكنوا) و اللجنة الاولمبية الدولية (سيوو).

وترأس حفل افتتاح أشغال الملتقى الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الإفريقية (اكنوا) بحضور وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق  بالإضافة الي رئيسة لجنة الرياضيين التابعة للجنة الاولمبية الدولية و عدد من الأبطال العالميين و الاولمبيين في مختلف الرياضات و شخصيات رياضية معروفة.

يذكر ان البطلين الإفريقيين السابقين عبد القادر شادي (ملاكمة) و أمينة روبة (التجديف) سيمثلان الجزائر في انتخابات لجنة الرياضيين الأفارقة التابعة لاتحاد اللجان الاولمبية الإفريقية (اكنوا).