ملاكمة/بطولة العالم-2023 سيدات (اليوم الثالث) : دخول ثلاث جزائريات المنافسة اليوم السبت

نيودلهي – تدخل الملاكمات الجزائريات إيمان خليف (-66 كلغ)، عبد القادر حجالة فاطمة الزهراء (-54 كلغ) و فتيحة منصوري (-48 كلغ)، اليوم السبت المنافسة في إطار اليوم الثالث من بطولة العالم 2023  سيدات الجارية وقائعها بالمركب الرياضي إنديرا غاندي بالعاصمة الهندية نيودلهي (16-26 مارس).

و تلاقي نائبة بطلة العالم 2022 بإسطنبول (تركيا) إيمان خليف الكينية إزيكو فريزا ضمن الدور السادس عشر. و في حالة الفوز، تلتقي الجزائرية صاحبة 23 سنة الفائزة من المنازلة التي تجمع الروسية أمينيفا آزاليا بالبيلاروسية دانيلشيك أرينا.

من جهتها، تقابل فتيحة منصوري (-48 كلغ) الصينية هو مي ضمن الدور السادس عشر من المنافسة حيث تلتقي في حالة فوزها الفائزة من المنازلة التي تجمع الفرنسية بناما ريم أمام المنغولية لوتسيخان أتلاتسيتاغ، ضمن الدور ثمن النهائي.

و في إطار الدور ثمن النهائي، تلتقي الملاكمة عبد القادر حجالة فاطمة الزهراء (-54 كلغ)، المعفية من الدور السادس عشر، المولدافية كورولي يوليا. و تقابل الجزائرية في حالة فوزها الفائزة من المنازلة بين الكولومبية ارياس كستانيلا يني ماسيلا أمام الكرواتية كاسيش نيكولينا.

و كانت الملاكمة خليف حجيلة (-60 كلغ) صاحبة الميدالية الذهبية في الالعاب المتوسطية بوهران قد تأهلت إلى الدور ثمن النهائي، أمس الجمعة بعد فوزها على الروسية غولوبيفا نديزدا (5-0). و تلاقي في الدور ثمن النهائي الصينية يانغ وينلو.

و يشارك المنتخب الجزائري (كبريات) بست ملاكمات في بطولة العالم 2023 التي تجرى من 16 إلى 26 مارس بالعاصمة الهندية نيودلهي، تحت قيادة المدربين عبد الهاني كنزي و محمد شعوة.

و في تصريح أدلى به ل /واج، اعتبر المدير الفني الوطني، مراد مزيان أن “موعد نيودلهي العالمي يشكل فرصة لممثلات الجزائر للاحتكاك بالمستوى العالمي بحضور ملاكمات سبق لهن و أن توجن بميداليات عالمية و أولمبية”.

كما أكد المدير الفني الوطني أن “الهدف الاساسي من وراء المشاركة في بطولة العالم هو التحضير للدورة المقررة شهر اغسطس المقبل، المؤهلة للألعاب الاولمبية 2024 بباريس “.     

و خصص الاتحاد الدولي للملاكمة جوائز مالية جد مغرية للمتوجات حيث تنال صاحبة الميدالية الذهبية مبلغ 000. 100 دولار و 000 50 دولار للمتوجة بالميدالية الفضية و000 25 دولار لصاحبة الميدالية البرونزية.

اقرأ المزيد