ملاكمة/ بطولة العالم للهواة (اليوم الخامس): انهزام الجزائري هشام معوش (57 كلغ)

 

طشقند – أقصي الملاكم الجزائري هشام معوش (57 كلغ) على يد منافسه الدومينيكي دو لوس سانتوس فليس بنتيجة 5-0 يوم الجمعة في الدور الاول من بطولة العالم للملاكمة هواة (أكابر) التي تنظمها الجمعية الدولية للفن النبيل بطشقند (أوزبكستان).

و يعد معوش ثان ملاكم جزائري يغادر البطولة بعد مواطنه  يونس نموشي (80 كلغ), الذي اقصي يوم الثلاثاء من الدورة, بعد خسارته امام الاوزبكي يولدوشاف  جاسيرباك (0-5).

بالمقابل تأهل الملاكمان الجزائريان , يوغرطة آيت بقة (5ر63 كلغ) و مراد قاضي (+ 92 كلغ) يوم الخميس إلى الدور ثمن نهائي من بطولة العالم للملاكمة هواة (أكابر).

و تغلب الملاكم آيت بقة المتوج بالميدالية الذهبية خلال الألعاب المتوسطية-2022 بوهران, على الجورجي لاشا قاميدزو  بينما تفوق مواطنه قاضي على التنزاني سولوا آلكس سيتلا مبيني.

في الدور ثمن النهائي المبرمج يوم السبت سينازل آيت بقة الفرنسي لوناس حمراوي الفائز على المجري كوفاكس ريشار بينما يكون قاضي يوم الأحد على موعد مع المكسيكي كروز هرنانداز الذي أقصى الأذربيجاني محمد عبدولايف.

و لحساب نفس الدور يلاكم  شمس الدين كرامو (67 كلغ), و يوسف اسلام يعيش (71 كلغ), يوم السبت  بهدف بلوغ الدور ربع النهائي.

و يصعد الملاكم الجزائري الأخير المشارك في المونديال,محمد امين مزيان (51 كلغ), على الحلبة يوم الأحد , ضد الفائز في منازلة الدور ال16 ما بين المجري اتيلا بيرنات والبيلاروسي دانيال باناف اسينوف.

و بالإضافة الى الجزائر, تشارك في الموعد العالمي عدة بلدان افريقية وعربية مثل , مصر ( ملاكمان), الأردن (11 ملاكما), ليبيا ( 8 ملاكمين), الكويت ( 6 ملاكمين), سوريا ( 3 ملاكمين), قطر ( ملاكمان), فلسطين ( 4 ملاكمين), الامارات العربية المتحدة ( 5 ملاكمين) والبحرين ( ملاكمان).

و تمنح في نهاية المنافسة جوائز مالية معتبرة للمتوجين حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 200.000 دولار بينما ينال صاحب الميدالية الفضية 100.000 دولار فيما يمنح مبلغ 50.000 دولار لصاحبي الميدالية البرونزية.

اقرأ المزيد