ملاكمة/ بطولة العالم (سيدات): الملاكمات الجزائريات يتعرفن على منافستهن

نيودلهي – تعرفت الملاكمات الجزائرية الست (6) على منافستهن في بطولة العالم للسيدات المقررة خلال الفترة الممتدة من 16 الى 26 مارس الجاري بنيو دلهي (الهند), بعد عملية سحب القرعة التي جرت اليوم الاربعاء بالعاصمة الهندية .

ففي فئة اقل من 60 كلغ , ستستهل  الملاكمة الجزائرية خليف حجيلة صاحبة ذهبية دورة الالعاب المتوسطية بوهران, المنافسة بمواجهة الروسية غولوبيفا ناديزهاد  في منازلة الدور السادس عشر, قبل ان تلاقي في الدور ثمن النهائي –في حالة الفوز طبعا- الفائزة من المنازلة التي تجمع بين الايطالية ميزيانو اليسيا و الصينية يانغ وينلو.

ولحساب الدور السادس عشر دائما, ستواجه حاملة لواء القفاز النسوي الجزائري على المستوى الدولي, ايمان خليف (اقل من 66 كلغ), الكينية اسيكو فريزة ايانغو.

وفي حالة الفوز ستلاقي خليف نائبة بطلة العالم (اسطنبول – تركيا 2022), في الدور ثمن النهائي الفائزة من النزال الذي سيجمع الروسية امينيفا ازاليا و البلاروسية دانيلشيك ارينا .

وتدخل الملاكمات الجزائيات الثلاث الاخريات المشاركات في هذا المونديال, المنافسة بداية من الدور ثمن النهائي ويتعلق الامر بكل من عبد القادر حجالة فاطمة الزهراء (اقل من 54 كلغ) التي ستتحدى الفائزة من المنازلة التي ستجمع بين البوتسوانية  بيليفيكي بالمولدافية كروني يوليا , فيما تلاقي بوعلام رميسة (اقل من 50 كلغ) الفائزة من منازلة الهندية نيكات زارين با مع الاذربيجانية اسمايولوفا اناكامين .

و من جهتها ستواجه اشراق شايب (اقل من 70 كلغ), صاحبة برونزية مونديال2022  , الفرنسية تفاني ايديث .

 

وبقيادة المدرب كنزي عبد الغاني و شاوة محمد,  كانت الملاكمات الجزائريات الست, قد شاركن في الفترة الممتدة من 6 الى 13 مارس الجاري بنيودلهي في تربص تحضيري رفقة منتخبات ثلاث دول اخرى .

وبخصوص هذا الموعد التنافسي العالمي , كان المدير الفني الوطني مراد مزيان , قد اكد ل”واج” ان “محطة نيودلهي ستكون فرصة مواتية للملاكمات الجزائيات لتقييم مستواهن مع خيرة الملاكمات المتواجدات في الوقت الحالي على الساحة الدولية, الامر الذي سيدفعهن الى بذل قصارى جهودهن من اجل اثبات تواجدهن في الساحة العالمية “.

واضاف ذات المتحدث , انّ الهدف الرئيسي من هذه الدورة العالمية,  يتمثل في التحضير للتصفيات المؤهلة  الى الالعاب الاولمبية 2024 بباريس, وهي التصفيات المقررة لشهر اغسطس المقبل في مكان لم يحدد بعد .

وسيعرف موعد نيو دلهي مشاركة 300 ملاكمة يمثلن 65 دولة .ووفق برنامج المنافسة الذي اعلنت عنه الجمعية الدولية للملاكمة, فان الدور التمهيدي سيكون في الفترة الممتدة من 16 الى 21 مارس , فيما يقام الدور ربع النهائي ايام 22 و23 و 24 مارس و الدور  نصف النهائي يوم 25 مارس و النهائي يوم 26 مارس.

وتجدر الاشارة ان جوائز مالية معتبرة قد رصدت لمونديال نيو دلهي ستوزع على الاوزان ال12 المدرجة في المنافسة , حيث ستحصل  صاحبة الميدالية الذهبية على 000ر100 دولار, الفضية على 000ر50 دولار و البرونزية على 000ر25 دولار .