ملاكمة/ بطولة افريقيا للنخبة (الدور ربع النهائي): تأهل آيت بقة و اقصاء مزيان

ملاكمة/ بطولة افريقيا للنخبة (الدور ربع النهائي): تأهل آيت بقة و اقصاء مزيان

ياوندي – تأهل الملاكم الجزائري يوغرطة آيت بقة الى الدور نصف النهائي لفئة (5ر63 كلغ) من بطولة افريقيا للأكابر (ذكور واناث) المتواصلة فعالياتها بياواندي بالكامرون, عقب فوزه مساء امس الاربعاء على منافسه مبايا مالومبا (جمهورية الكونغو الديموقراطية) بنتيجة (5-2) في منازلة الدور ربع النهائي.

أما مشوار زميله محمد امين مزيان (فئة 51 كلغ) فتوقف في الدور ربع النهائي عقب انهزامه امام الكاميروني موهمان ايسوهو بنتيجة (5-0).

وبتأهل آيت بقة, يرتفع عدد الملاكمين الجزائريين المتأهلين الى الدور نصف النهائي- الذي تنطلق منافساته نهاية امسية اليوم الخميس- الى سبعة ملاكمين.

وتعرف منافسات اليوم الخميس مشاركة أربع ملاكمات جزائريات, هن على التوالي فتيحة منصوري التي ستتحدى التونسية وفاء حفصي في فئة (48 كلغ) و رميسة بوعلام التي تواجه النايجيرية اديولا يوزيغي (فئة 50 كلغ), وفاطمة الزهراء عبد القادر حجالة التي تلاقي الكينية امينة مارتا فيكي (54 كلغ) واخيرا خليف حجيلة التي ستنازل المغربية نسرين امين في فئة (60 كلغ).

ولحساب نفس الدور سيصعد الملاكمون الجزائريون الثلاثة المتبقون, يوم غد الجمعة فوق الحلبة, حيث ستتحدى اشراق شايب (63 كلغ) الكاميرونية جانمبالا مابوكي, ومراد قاضي (اكثر من 92 كلغ) الذي يواجه اغنس كيدي ايفان من السيشل و اخيرا يوغرطة آيت بقة الذي سيلاقي المغربي ندير عبد الحق.

وبالمقابل, توقف مشوار الملاكمون الستة الآخرون المشاركون في هذه البطولة الافريقية, بعد اقصائهم في ادوار مختلفة, و يتعلق الامر بكل من شمس الدين كرامو (67 كلغ) و اسلام  يعيش (71 كلغ) و يونس نموشي (80 كلغ) و محمد امين مزيان (51 كلغ), هشام معوش (57 كلغ) وشهيرة سلموني (57 كلغ).

وتجدر الاشارة, ان بطولة افريقيا بياوندي الكاميرونية (اكابر ذكور واناث), عرفت مشاركة 206 ملاكما منهم 64 ملاكمة, يمثلون 26 دولة بما فيها الجزائر الممثلة ب13 ملاكما منهم (6 اناث) .

 

— برنامج العناصر الجزائرية لليوم الخميس :

 

– 48 كلغ: فتيحة منصوري – وفاء حفصي (تونس)

– 50 كلغ: رميسة بوعلام   – اديلوا يوزيجي (نيجيريا)

– 54 كلغ: فاطمة الزهراء عبد القادر – امينة مارتا فيكي (كينيا)

– 60 كلغ: خليف حجيلة    – نسرين امين (المغرب).

اقرأ المزيد