ملاكمة/ البطولة الإفريقية ( نهائي-سيدات): تتويج الجزائرية رميسة بوعلام بالذهب

ملاكمة/ البطولة الإفريقية ( نهائي-سيدات): تتويج الجزائرية رميسة بوعلام بالذهب

مابوتو- توجت الملاكمة الجزائرية رمسية بوعلام (-50 كلغ) بالميدالية الذهبية عقب فوزها على المغربية رابح شدار (3-0) اليوم السبت في نهائي البطولة الإفريقية للملاكمة (رجال وسيدات) الجارية بمابوتو الموزمبيقية.

وسيطرت رمسية بوعلام – صاحبة الذهب في العاب البحر الابيض المتوسط بوهران – كلية على منافستها المغربية شدار صاحبة الخبرة الطويلة في الفن النبيل النسوي والتي سبق لها المشاركة في الالعاب الاولمبية بطوكيو الاخيرة.

من جهتها, اكتفت فتيحة منصوري ( -48 كلغ) – الحائزة على الميدالية البرونزية  في الالعاب المتوسطية- 2022 بوهران- بالميدالية الفضية , عقب خسارتها في النهائي امام الزامبية تيمبو مارغريت .

ويدخل غمار المنافسة اليوم السبت اربعة ملاكمات جزائرية  : فاطمة الزهراء حجلة (-54 كلغ) امام هاغنيغات – جو سارة من السيشل , ايمان خليف ضد كاسيمانغ ارتوا فرانسيناح من بوتسوانا,اشراق شايب ضد غومازموريريا ايفانوسا من الراس الاخضر وجوهر بنان امام غراهام رادي ادوسيندا من الموزمبيق.

وتخص المرحلة الثانية من النهائيات , المقررة ابتداء من الساعة 00ر17سا ( توقيت جزائري) منازلات الرجال , بدخول ثلاثة ملاكمين جزائريين وهم : عبدلي يحي (-63 كلغ) ضد كولن لويس ريشارنو من جزر موريس, آيت بكة يوغرطة ( -67 كلغ) امام نغومالي بارتيك من الكاميرون وقاضي مراد (+92 كلغ) أمام رازق مصطفى حفيز (مصر).

من جهتم , نال كل من مزيان محمد الامين ( -51 كلغ), وليد ترزوت ( -60كلغ),  هشام معوش ( -54 كلغ), ياعيش يوسف- اسلام ( -71كلغ) , سوحة ميلودي ( -52 كلغ) وحجيلة خليف ( -60 كلغ), البرونزية  بعد انهزامهم في نصف النهائي.

ويشارك  في البطولة الافريقية للاكابر بمابوتو  211 ملاكما منهم 64 سيدة , فيما تمثل الجزائر ب20 ملاكما ( 12 رجال و 8 سيدة)

و رصدت الكونفدرالية الإفريقية جوائز مالية معتبرة للملاكمين حيث ينال صاحب الميدالية الذهبية 10.000 دولار مقابل 5000 دولار  للمتوج بالفضية و 2500 دولار للمتوج بالبرونز.

اقرأ المزيد