ملاكمة/أولمبياد 2024: تأهل الملاكم الجزائري أسامة مرجان إلى الدور الثاني

بانكوك- تأهل الملاكم الجزائري, أسامة مرجان, (57 كلغ) إلى الدور الثاني من الدورة العالمية التأهيلية الأخيرة للألعاب الأولمبية بباريس-2024, الجارية من 24 مايو إلى 2 يونيو ببانكوك التايلاندية, عقب فوزه يوم الجمعة على منافسه والتر اوباتانا من اللاوس بتوقيف من الحكم في منازلة للدور ال 32.

وبالإضافة إلى أسامة مرجان تشارك الجزائر في هذا الموعد الهام بثلاثة ملاكمين آخرين بهدف افتكاك تأشيرة اولمبياد باريس.

وسيواجه محمد أمين مزيان (51 كلغ) ولحساب نفس الدور, منافسه الاوكراني دميترو زاموتايف. من جهته يلاقي مواطنه  محمد حومري (80 كلغ) في نفس اليوم (25 مايو),غريمه الاسباني, جاليدوف غازيماقوماد.

اما الملاكم الجزائري الرابع المشارك في هذه الدورة, ويتعلق الامر بيوسف اسلام ياعيش (71 كلغ), فسيصعد على الحلبة يوم الاحد 26 مايو امام الملاكم المكسيكي, سالفاتوري كافايارو.

يذكر ان الملاكمين الجزائريين الاربعة يشاركون في الدورة العالمية التأهيلية الاخيرة تحت قيادة المدربين الوطنيين, احمد دين, عزيز توالبيني ومحمد علالو ومدير الفرق الوطني, كسيلة كنزي.

وقبل التنقل الي بانكوك أجرى الرباعي الجزائري, اللمسات الاخيرة لتحضيراتهم بمركز فوكة (تيبازة) حتى 19 مايو.

ويتنافس اكثر من 500 ملاكم على 51 تذكرة مؤهلة للأولمبياد.

وحسب نظام تصفيات الملاكمة المعتمد في الالعاب الاولمبية بباريس- 2024, يسمح فقط  للجان الاولمبية الوطنية التي ليس لديها أي ملاكم متأهل في فئة معينة من خلال الدورة التصفوية القارية بتسجيل رياضي او رياضية في فئة وزن.

وسبق للملاكمين الجزائريين الذين يملكون حظوظا للتويج بميداليات في موعد باريس في اقتطاع خمس تأشيرات لأولمبياد باريس خلال الدورة الاولمبية بداكار في سبتمبر الماضي 2023 وهم رميساء بوعلام ( 50 كلغ), حجيلة خليف (60 كلغ), ايمان خليف (66 كلغ), يوغرطة آيت بكة (5ر63 كلغ) ومراد قاضي (92 كلغ).

 

برنامج الملاكمين الجزائريين في الدور ال 32

 

الجمعة 24 مايو  2024

 

57 كلغ:  اسامة مرجان – والتر اوباتانا (اللاوص)  فوز الجزائري بتوقيف من الحكم

 

السبت 25 مايو

 

51 كلغ: محمد امين مزيان- دميترو زاموتايف (اوكرانيا)

80 كلغ: محمد حومري-  جاليدوف غازيماقوماد (اسبانيا)

 

الاحد 26 مايو

 

71 كلغ: يوسف اسلام يعيش – سالفاتور كافايارو (المكسيك).

اقرأ المزيد