ملاريا/دفتيريا: إرسال كميات جديدة من اللقاحات والتجهيزات الطبية للولايات الجنوبية

ملاريا/دفتيريا: إرسال كميات جديدة من اللقاحات والتجهيزات الطبية للولايات الجنوبية

الجزائر – تم يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، إرسال “كميات معتبرة” من اللقاحات والأمصال إلى الولايات الجنوبية الحدودية التي سجلت حالات من الإصابة بدائي الملاريا والدفتيريا، والتي ستتبع يوم غد بتجهيزات طبية لضمان التكفل الأمثل بالمرضى.

وجاء في بيان لوزارة الصحة أنه “تبعا لمخرجات مجلس الوزراء ليوم 6 أكتوبر وتنفيذا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال هذا الاجتماع، وفي إطار مواصلة عملية تعزيز وتدعيم المؤسسات الصحية الواقعة بالولايات الجنوبية التي عرفت تسجيل حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة، تم صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، إرسال كميات معتبرة من اللقاحات والأمصال إلى ولايتي تمنراست وإن قزام تتمثل في21.000 جرعة من اللقاح و330 جرعة من الأمصال المضاد للدفتيريا”.

وأضاف البيان أنه “سيتم إرسال يوم غد الأربعاء تجهيزات طبية إلى كل من ولايتي برج باجي مختار وإن قزام”, مشيرا إلى أن هذه العملية تأتي “لضمان التكفل الأمثل بالمرضى وتوفير كل وسائل العمل الضرورية قصد تسهيل مهام الأطقم الطبية وشبه الطبية على مستوى المؤسسات الصحية بهذه الولايات والمناطق المجاورة لها”.

وتتمثل هذه التجهيزات في “35 سريرا طبيا مجهزا بمختلف المعدات الضرورية بالإضافة إلى 30 مكثفا للأكسجين ومستلزمات طبية أخرى”, وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد