مفتي الديار الفلسطينية يحذر من حرب دينية تطال العالم أجمع في حال المساس بالمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك, الشيخ محمد أحمد حسين, اليوم الاثنين, من حرب دينية تطال العالم أجمع, حال تم المساس بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال المفتي في بيان, أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن “التهديد ببناء كنيس في المسجد الأقصى المبارك, والسماح للمستعمرين المتطرفين بأداء رقصات وغناء والمس بحرمة المسجد الأقصى المبارك, تدفع المنطقة إلى الانفجار, الذي سيطال العالم أجمع, محذرا من التمادي في الاعتداء على المقدسات الفلسطينية, وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك”.

وأكد المفتي أن “المسجد الأقصى المبارك بساحاته وأروقته وأبنيته وكل ما دار حوله السور, وقف إسلامي خالص, لا يحق لغير المسلمين التدخل في شؤونه”.

ودعا العالم العربي والإسلامي إلى موقف حازم وجاد للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك, في ظل التهديدات التي يطلقها المستعمرون المتطرفون التي ترمي إلى هدم المسجد الأقصى المبارك, وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وطالب الشيخ محمد أحمد حسين الهيئات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية بضرورة التدخل لوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني ومقدساته قبل فوات الأوان.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين, بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني, في محاولة لفرض السيطرة الكاملة عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا.