معهد التكوين البنكي : تكوين ازيد من 16000 اطارا بنكيا في 2023

 الجزائر – أكد المدير العام لمعهد التكوين البنكي, عثمان مالك, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أن ما لا يقل عن 16.000 إطارا بنكيا قد استفادوا من دورات تكوينية على مستوى المعهد, في سنة 2023. 

 وأوضح السيد مالك, في كلمته خلال الطبعة السابعة من اللقاء السنوي لمعهد التكوين البنكي مع مسؤولي الموارد البشرية وتكوين البنوك والمؤسسات المالية بالجزائر, “أنه تم في سنة 2023 تطوير اكثر من 100 موضوع تكويني, ثمرة عمل تعاون لفائدة البنوك والمؤسسات المالية”.

وأوضح في ذات الخصوص, أن ما لا يقل عن 16.000 اطارا بنكيا قد استفادوا من دورات تكوينية في هذه المواضيع خلال نفس السنة.

وتابع يقول, أن هذه المواضيع تعكس “التزام معهد التكوين البنكي بالاستجابة لمتطلبات المؤسسات المالية والمساهمة في تجسيد مخططاتهم في مجال التكوين”.

كما أكد السيد مالك, أن معهد التكوين البنكي يعتمد على شراكات وطنية ودولية, و قاعدة تضم أزيد من 300 اطارا مكونا متعددي التخصصات علاوة على خبرة يتمتع بها المعهد تزيد عن 35 سنة في خدمة المهن البنكية.

وأضاف ذات المسؤول في هذا السياق, أن قائمة التكوينات لسنة 2025 التي يقترحها المعهد تهدف الى اثراء العرض والاستجابة للانشغالات المتعلقة بتحول القطاع البنكي.

وأشار في هذا الخصوص, الى ادارة المخاطر و المراقبة و الاشراف البنكي و تطوير الخدمات النقدية و الشمول المالي و توسيع الصيرفة الاسلامية مع ابراز مجموع الملتقيات والأيام الدراسية المقررة في دورات ما بين البنوك التي تتناول موضوعات متخصصة.

من جانبه, أشار رئيس مجلس ادارة المعهد, عمار أودحمان, الى ان المؤسسة تعمل على تكييف تكويناتها المقترحة وفق “تطور السوق المالي ومع الانشغالات الراهنة للقطاع البنكي”, سيما في الجوانب المتعلقة بالأمن السيبراني و معالجة عمليات التجارة الخارجية و فتح رأس المال و الدخول الى البورصة.

اقرأ المزيد