معسكر : توظيف أزيد من 230  ممرض بالمؤسسات الصحية

معسكر : توظيف أزيد من 230  ممرض بالمؤسسات الصحية

معسكر- استفاد قطاع الصحة بولاية معسكر مؤخرا من 235 منصب مالي لتوظيف ممرضين بالمستشفيات و مؤسسات الصحة الجوارية، حسبما علم اليوم الاثنين لدى مدير الصحة و السكان محمد عامري .

وأوضح الدكتور عامري ل/وأج أن هذه المناصب تتضمن 115 ممرض متخصص في الصحة العمومية من خريجي المعاهد العليا لتكوين شبه الطبيين و 120 مساعد في التمريض حيث بدأوا في الالتحاق تباعا بالمؤسسات التي عينوا فيها.

وشملت المناصب المفتوحة، استنادا لنفس المسؤول، عدة تخصصات شبه طبية تحتاجها المؤسسات الصحية بالولاية منها التدليك الذي فتح لأول مرة بالمعهد العالي الشبه طبي بمدينة معسكر والمخبريين و مشغلي أجهزة التصوير الطبي و أخصائيي التغذية والتخدير، إضافة إلى تخصص القابلات الذي شمل 10 قابلات تم تكوينهن بالمعهد العالي للتكوين شبه الطبي بولاية الشلف.


إقرأ أيضا : توجيهات جديدة لتعزيز برنامج الصحة المدرسية لموسم 2019-2020


من جهة أخرى استفاد مستشفى مدينة واد الأبطال الذي استلم مؤخرا قرار الإنشاء من توظيف 14 طبيبا بينهم 8 أطباء عامون و طبيبان مختصان في الجراحة العامة و اثنين أخرين مختصين في جراحة العظام، إضافة إلى طبيبين أخصائيين في التخدير و الإنعاش.

وينتظر أن يساهم توظيف الممرضين الجدد في التخفيف من النقص في هذا المجال الذي نتج عن الخروج المكثف للتقاعد النسبي. كما سيساهم توظيف الأطباء العامين والمتخصصين بمستشفى واد الأبطال في انطلاق إجراء العمليات الجراحية بالمستشفى و تفادي تحويل المرضى نحو مستشفى مدينة تيغنيف ومستشفيي معسكر.

 

اقرأ المزيد