معسكر: تقديم العرض الشرفي لمسرحية “اللاز”

معسكر: تقديم العرض الشرفي لمسرحية "اللاز"

معسكر ـ تم مساء السبت بالمسرح الجهوي “بشير زحاف” لمعسكر تقديم العرض الشرفي لمسرحية “اللاز” الموجهة للكبار من إنتاج ذات المسرح, حسبما لوحظ.

وتدور أحداث هذه المسرحية التي قام باقتباسها و إخراجها ربيع قشي, حول ثورة التحرير المظفرة حيث سلط العرض طيلة ساعة و 20 دقيقة الضوء على محطات مهمة من تاريخ الثورة و الشجاعة التي تحلى بها المجاهدون في مقاومتهم للجيش الاستعماري الفرنسي.

و اقتبس المسرحية الكاتب و المخرج المسرحي ربيع قشي عن رواية الأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار بعنوان “اللاز”. و شارك في تمثيل هذه المسرحية 18 ممثلا و ممثلة من الهواة و المحترفين.

ومن جهتها, أشارت المكلفة بالإعلام بالمسرح الجهوي بشير زحاف لمعسكر, فاطمة جيلالي, في تصريح ل /وأج إلى أن “هذه المسرحية تعد آخر انتاجات مؤسستها الثقافية, حيث سيتم برمجة عرضها قريبا على مستوى المسارح الجهوية لوهران و مستغانم و سعيدة و قسنطينة و المسرح الوطني محيي الدين بشطارزي للجزائر العاصمة.

وسيشرع مسرح معسكر ابتداء من الصائفة المقبلة في التحضير لعرض مسرحي جديد للكبار في إطار برنامجه السنوي لإنتاج مجموعة من العروض المسرحية للكبار و الصغار, استنادا إلى نفس المصدر.

اقرأ المزيد